Share Button
محافظ الدقهلية يعقد اجتماعاً لمتابعة جهود التصدي لظاهرة السحابة السوداء بنطاق المحافظة..
متولي عمر
في إطار اهتمام السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بملف تغير المناخ الذي أصبح له تأثير واضح وقوي علي كوكب الأرض حتي أصبح خطر حقيقي يهدد العالم أجمع واستضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن متابعة موسم حصاد الأرز والقضاء علي ظاهرة السحابة السوداء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.
عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الإثنين اجتماعاً لمتابعة جهود التصدي لظاهرة السحابة السوداء وحرق قش الأرز.
جاء ذلك بحضور الدكتور طارق صلاح وكيل وزارة الزراعه ، والدكتور ماجد السيد رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالدقهليه ، والدكتور عماد النجار مدير إدارة البيئة بالمحافظه ، والدكتور عبده محمدين مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظه، والدكتورة اميرة يوسف مدير المتغيرات المكانية ومركز معلومات المرافق..
ووجه ” المحافظ ” بتشكيل لجان للمرور علي كافة الأراضي والمواقع المجمع بها قش الأرز بنطاق المراكز والمدن والقري وتحرير محاضر فورية للمزارعين الذين يقومون بحرق قش الأرز واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، بالاضافة لضرورة التأكد من توافر سبل الوقاية والحماية ضد الحريق بكافة مواقع التجميع بنطاق المحافظة..
كما وجه ” مختار ” بالتنسيق بين كافة الجهات المختصه لتفعيل اجراءات التصدي لكافة المخالفات في هذا الشأن وتحرير محاضر وغرامات للمخالفين حتي يتم القضاء نهائياً علي عملية حرق قش الأرز .
وقال ” المحافظ ” حقنا جميعاً أن نعيش في بيئة نظيفة خالية من الملوثات البيئية التي تسبب في حدوث الأمراض وبالأخص الأمراض الصدرية وتؤدي الي تغير المناخ من ارتفاع لدرجات حرارة الجو .
واكد ” مختار ” علي أن العالم أجمع يكثف جهوده من أجل الحفاظ علي المناخ والقضاء علي كافة الممارسات التي تسبب في ملوثاته ومن هذا المنطلق قررت مصر استضافة مؤتمر المناخ في مدينة شرم الشيخ .
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *