Share Button
محافظ الدقهلية يعقد اجتماعه الأول بالمجلس الاقتصادي الاجتماعي عقب قرار تشكيله
متولي عمر
في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم وتطوير الاقتصاد الوطني من خلال إنشاء مشروعات قومية وانشاء مصانع جديدة تواكب الصناعات العالمية وتلبي احتياجات الأسواق المحلية والعالمية وجذب الاستثمارات المختلفة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.
عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد اجتماعه الأول بالمجلس الاقتصادي الاجتماعي للمحافظه عقب قرار تشكيله لبحث ومناقشة المعوقات التي تواجه الاستثمار والعمل علي جذب المستثمرين .
جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ ، وممثلين عن رجال الأعمال ، والمستثمرين ، والتكتلات الاقتصادية ، والقيادات المجتمعية ، والشخصيات العامه ، والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظه .
وتناول الاجتماع طرح ومناقشة العديد من الموضوعات والقضايا التي تخص المستثمرين وأصحاب المصانع وعرض الأفكار والمقترحات التي تعمل علي جذب الاستثمار والمستثمرين .
واكد ” المحافظ ” علي ضرورة إقامة مشروعات واستثمارات جديدة تعمل علي دعم وتطوير الاقتصاد الوطني ودفع عجلة الإنتاج من خلال انشاء مصانع جديده تضم العديد من الصناعات التي تحتاج إليها مصر .
كما أكد ” مختار ” علي أن الهدف من دعم وتطوير الاقتصاد هو توفير فرص عمل للشباب والعمل علي تلبية احتياجات السوق المحلي والعالمي من المنتجات الغذائية والصناعات المتنوعة .
وأشار ” المحافظ ” الي أن الدقهلية من المحافظات الكبيره التي تتمتع بموقع جغرافي متميز وتضم عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال الذين يتمتعون بخبرات كبيرة في مجال الصناعه والأعمال ولديهم القدره علي انشاء مصانع ومشروعات اقتصاديه كبيره .
كما أشار ” مختار ” الي أن الدقهلية تتمتع بالأيدي العاملة الوفيرة وخبرات متنوعه في العديد من الصناعات التي يجب علينا دعمها وتطويرها .
وقال ” المحافظ ” لدينا مناطق صناعيه تتميز بموقعها الجغرافي مثل المنطقه الصناعية بجمصه وتقع علي الطريق الساحلي وتتوسط ثلاث موانئ بحرية ميناء دمياط وبورسعيد والاسكندريه بالإضافة إلي المنطقه الصناعيه بالعصافره والتي تقع بالقرب من بحيرة المنزلة ، كما يوجد لدينا مناطق استثمارية عديدة مثل المنطقه الاستثمارية بمدينة ميت غمر ، ومدينة عالمية جديدة وهي مدينة المنصورة الجديدة وجامعات حكومية وأهلية وخاصة ، كل ذلك سيكون محط اهتمام المستثمرين ورجال الأعمال .
وأيضاً أكد ” مختار ” علي ضرورة تضافر جهودنا جميعاً من أجل أن تتحول الدقهلية الي عاصمة مصر الصناعية كما هي الآن عاصمة مصر الطبية فهي محافظة رائدة في كافة المجالات وتتميز بمجتمع مدني بناء ومشارك في عملية التنمية والبناء التي تشهدها المحافظه .
وأيضاً أشار ” المحافظ ” الي أن المحافظة بكامل أجهزتها تعمل علي تقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين والعمل علي حل كافة مشاكلهم من أجل زيادة معدل الإنتاج ودعم الاقتصاد المصري .
والجدير بالذكر أن مهام المجلس الاقتصادي هي ( المشاركة في وضع الرؤية التنموية الاستراتيجية للمحافظه ، ودعم المحافظه في وضع استراتيجية التنمية الاقتصادية المحلية والتي تعتمد علي دراسة وتحليل القطاعات الاقتصادية ذات الميزة التنافسية للمحافظة ، دعم المحافظه في وضع سياسات التشغيل وتحسين ظروف العمالة وخلق فرص عمل محلية مستدامة ، مساندة المحافظه في جذب الاستثمارات المحلية والقومية والدولية من خلال المشاركة في تسويق الفرص الاستثمارية ، دعم المحافظه في مراجعة أولويات ومبادرات تنمية التكتلات الاقتصاديه ذات الميزة التنافسية وتقديم الدعم لهم ، دعم وضع خطة استراتيجية وتسويقية للمناطق الصناعية والمشاركة في ترويج الفرص الاستثمارية الصناعية ، دعم المحافظه فى مراجعة الخطة الاستثمارية من منظور اقتصادي اجتماعي ، مناقشة التحديات والعقبات التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال بالمحافظه ووضع حلول لها ، دعم المحافظه في تبني سياسات وإجراءات لتعزيز إشراك المواطنين والمجتمع المدني في مراحل تخطيط وتصميم ومتابعة تقييم المشروعات ) .
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *