Share Button

محافظ الدقهلية 284.7 ألف جنية مساعدات خيرية للأسر الأولى بالرعاية خلال شهر أكتوبر

متولي عمر

فى اطار اهتمام ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالأسر الاولى بالرعاية بمحافظات مصر والعمل الجاد والمستمر لكافة اجهزة الدولة بالتعاون مع الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدنى ، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.
أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن صرف 284.7 مساعدات خيرية للأسر الأولى بالرعاية خلال شهر سبتمبر علي مستوي المحافظه وعددهم 662 أسره ، تم صرفها من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالدقهليه وفقاً للفئات المختلفة بعد دراسة كل حالة وإجراء البحث الاجتماعي اللازم..
جاءت تصريحات “مختار” بناء علي التقرير الذي عرضه الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي..
ومن جانبه اوضح ” وكيل وزارة التضامن الاجتماعي” أنه في حالة الصرف نقداً حتي 500 جنيه يتم الصرف عن طريق الإدارة الاجتماعية التي يتبعها محل إقامة المواطن ، والمبالغ أكثر من 500 جنيه يتم تحرير شيك باسم المستفيد تنفيذاً للقانون ، والمشروعات الصغيره يتم شراء البضاعة للمواطن عن طريق لجنة من مؤسسة التكافل الاجتماعي..
كما اوضح وكيل الوزارة انه تم ايضا تقديم المساعدات الانسانية اللازمة لعدد 8 حالات تنوعت ما بين مساعدات زواج وتقديم اجهزة تعويضية وكراسي متحركة للمعاقين وايضا مشروعات تمكين اقتصادي فضلا عن مساعدات مالية، وهذه الحالات هي التي تم بحثها من خلال مندوب التضامن الاجتماعي بالمركز التكنولوجي للمحافظة..
ووجه ” مختار ” لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية في كل شبر علي أرض المحافظه والبحث عن هؤلاء الأسر من خلال إدارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والخيرية .
وثمن ” المحافظ ” دور وزارة التضامن الاجتماعي ومديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية علي دعمهم المستمر للأسر الأولي بالرعاية وتقديم كافة المساعدات لهم سواء في حالات الأمراض المزمنة ، أو متحدي الإعاقة ، او الحالات المرضية ، أو كبار السن ، وأصحاب الدخل الضعيف ، أو المشروعات الصغيره ، أو الحالات الملحة ، أو حالات الزواج .

عرض أقل
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *