Share Button

 

نشوي شطا

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد فعاليات المؤتمر السادس والثلاثون لعلم الراديو والذى تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى-فرع بورسعيد-و اللجنة الوطنية لعلم الراديو ، تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور /خالد عبد الغفار ورئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا الدكتور / محمود صقر ، وذلك في الفترة من 16-18 أبريل الجارى.

واعرب اللواء / عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن اعتزازه وسعادته بإحتضان المحافظة لذلك المؤتمر الهام في إشارة منه الي مؤتمر علوم الراديو 2019 ، وقال : اود أن أشكركم جميعًا على الانضمام إلى ذلك المؤتمر العلمى الهام مشيرا الي ان الإهتمام بالحضور يظهر ايمانا قويا بقيمة العلم والعلماء.
وأكد. المحافظ علي أنه يتمنى أن يحقق هذا المؤتمر أقصى إستفادة فى هذا المجال بما يعود بالنفع والتقدم للدولة المصرية.

وأضاف ان هذه المؤتمرات التى تحث على مواكبة التطور العلمى فى كافة مجالاته توليها الدولة إهتماماً كبيراً.
وقال محافظ بورسعيد ان القيادة السياسية جعلت من بورسعيد قاطرة تنمية للدولة المصرية لما فيها من موانىء محورية تضم ميناء شرق وميناء غرب وبها اكبر منطقة حرة معربا عن فخره كونه محافظ لقاطرة تنمية مصر.
من جانبه قال رئيس اللجنة الوطنية لعلم الراديو و رئيس المؤتمر الدكتور /مصطفي سعد اتوجه بالشكر لمحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان علي احتضان المؤتمر وكذلك اخص بالشكر رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى الاستاذ الدكتور /إسماعيل عبد الغفار الذى لم يبخل علي دعم المؤتمر وترحيبه الدائم باستضافة المؤتمر وتوفير كافة سبل الدعم اللوجيستي لانجاحه من منطلق ايمانه بأهمية العلم والعلماء.
وأوضح “سعد” أن المؤتمر في دورته الحالية يناقش نحو 51 بحثا مؤكدا أن المؤتمر يعد من اقوى المؤتمرات العلمية في مصر وهو مصنف دوليا وجميع أبحاثه يتم نشرها أي اقوى الجهات العلمية
وبدوره اكد الدكتور /علاء عبد البارى نائب رئيس الأكاديمية للتعليم العالي والبحث العلمي ان الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية كان حريصاً على حضور فعاليات المؤتمر إلا أنه إعتذر فى اللحظات الأخيرة لظروف ‏إرتباطات خاصة ، وقال: يسعدنى انا انقل لحضراتكم تحياته وتمنياته بنجاح المؤتمر.
والقى عبد البارى كلمة نيابه عن الاستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار، قال خلالها : نفخر في الأكاديمية باستقطاب هذا المؤتمر الذى يعد فرصة عظيمة للمشاركة النشطة والحوار المفتوح بين المتخصصين مشيرا الي ان الأكاديمية انتقلت من حيز الجودة لمجال التميز والتوجه للعالمية من خلال الإبداع والابتكار والتميز في الحياة الطلابية .
واعرب عبد البارى عن تطلعه الي التبادل المحفّز والمفيد للغاية للأفكار التي ستتم مناقشاتها ، وقال سيقدم هذا المؤتمر منبرًا ، من المنظور العلمى ، لتبادل المعلومات ومشاركة الأفكار والخبرات وتعزيز الممارسات الفعالة المتعلقة بعلوم الراديو.
واضاف:” مؤتمركم هذا يحظى بسمعة أكاديمية قلما نجدها في غيره من المؤتمرات”، مشيرا الي ان العقدين الماضيين كانا لثورة الاتصالات بينما ستكون الثورة القادمة للمعلومات والمعرفة والتى ستكون البنية الاساسية لها وسائل الاتصال والمعلوماتية.
واختتم كلماته متوجها بالشكر للقائمين علي المؤتمر ، قائلا : اعلم كم بذلتم من جهد وكم امضيتم من وقت في سبيل الاعداد والتخطيط لهذا المؤتمر .
وفي سياق متصل اكد رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا الدكتور / محمود صقر أن الدولة تهتم بكافة المؤتمرات التى تقدم الأفكار والموضوعات التى تهدف إلى تطوير أنظمة العلوم .
ولفت الي ان مؤتمر اليوم يتيمز بحضور مجموعة كبيرة من العلماء نظراً لأهميته مشيراً إلى أن البيئة فى مصر باتت مناسبة للباحثين والعلماء فى تقديم كل ما لديهم من معارف ومعلومات.
وقال صقر : أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكركم على دعوتكم لذلك المؤتمر المميز خاصة ان علم الراديو يواجه تحديات متزايدة من تغيير استهلاك الوسائط والتحول السريع لأعمال الوسائط.

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *