Share Button

كتب / محمد مختار
استمرارًا لمشروعات التنمية المجتمعية بالبحر الأحمر والتي تهدف منه هيبكا إلي الإرتقاء بمعايير الحياه في منطقة جنوب البحر الأحمر من خلال رفع الوعي البيئي وتوفير كافة الإمكانيات لمساعدة الفئات المجتمعيه المختلفه ، فقد خططت جمعية هيبكا ونفذت بناء خيمتين صديقتين للبيئة وتم تسليمها إلى السكان المحليين في المنطقة من أجل تقليل جهود الصيد ودعم السياحة البيئية وذلك في منطقة وادي رعده بحماطة ومدينة شلاتين. كما شمل المشروع مساعدة وتدريب نساء القبائل البدوية في تصميم وتصنيع بعض المشغولات اليدوية من الاكسسوارات والمنتجات الجلدية ذات الطابع البدوي ليتم عرضها داخل الخيمة.
لقد قامت هيبكا بدعم قدرات بعض الجمعيات الأهلية بتلك المناطق والتي تمثل المجتمع لإدارة تلك المشروعات مع المجتمع وللمجتمع اذ بالإضافة لما سبق، تم توفير ثلاجة تجارية لمساعدة الصيادين على تخزين صيد اليوم و ثلاجات متنقلة لنقل المنتجات من الثلاجة الى منافذ البيع للحفاظ على الإنتاج السمكي وتحقيق اكبر عائد مادي لهم والحفاظ على البحر الأحمر من محاولات الصيد الخاطئة.
تعتبر هذه المباردة استمرارًا لمشروعات التنمية المجتمعية بالبحر الأحمر لجمعية هيبكا بالتعاون مع المعونة الأمريكية والذي يهدف إلي الإرتقاء بمعايير الحياه في منطقة جنوب البحر الأحمر من خلال رفع الوعي البيئي وتوفير امكانيات لمساعدة الفئات المجتمعيه المختلفه في محافظة البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *