Share Button

تحدث الخبير العقارى” مصطفى رضا” عن أهم المميزات التي يجب البحث عنها عند القدوم إلى شراء عقار جديد أو الاتجاه إلي التجارة والاستثمار في المجال العقارى

أكد مصطفى رضا بأن من ضمن أساسيات الاختيار الصحيح للعقار هو قربه من منطقة بها خدمات وبها وسائل نقل لاكثر من مكان حتي يسهل علي ساكني تلك المناطق سرعة الوصول والتنقل بين ارجاء المكان
ونرصد لكم في هذا التقرير اراء ونصائح الخبير العقارى
مصطفي رضا في كيفية اختيار العقار
1- قريب من الخدمات: يقصد بالخدمات وسائل المواصلات، وخطوط المترو، وخطوط سكك الحديد، والمستشفيات المتخصصة، والمدارس، والمراكز الحكومية، والأسواق.
2- يقع ضمن مشروع سكني كبير: وجود عقارك داخل مشروع سكني معروف ومشهور يوفر عليك الكثير من مصاريف الصيانة، والتصليحات، وكذلك سيكون فيه تأمين كامل من ناحية الحراسة ووجود أفراد أمن في العقار، فضلاً عن المناظر الجمالية المحيطة بالمكان من بحيرات صناعية أو حدائق، وقاعات سينما، ونوادٍ رياضية.
3- الموقع يشهد طلباً كبيراً: أي أن يوجد العقار ضمن منطقة حيوية تشهد طلباً كبيراً للاستثمار، فتضمن بذلك إعادة استثمار عقارك على المدى القريب والبعيد أيضاً، وتكون المنطقة مأهولة بالسكان.
4- السعر المميز: لن يصبح أي عقار مميزاً إلا إذا كان سعره جيداً ومقبولاً، فالسعر القليل مقابل مزايا العقار الكثيرة يجعله مميزاً أكثر. فلن تستطيع شراء عقار تكاليفه تفوق إمكانياتك المادية بكثير، فتتورط في قروض وديون لن تستطيع سدادها في ما بعد.
5- فرص تحقيق أفضل العوائد الاستثمارية: المقصود هنا أن يصبح من الممكن إعادة بيعه أو تأجيره كنوع من أنواع الاستثمار المجدية على المدى الطويل.

Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.