Share Button

مياه بسيون: نستعد لفصل الشتاء برفع كفاءة المحطات وبالتدريب الميداني المكثف

كتب:محمد الحاوى
أستعدادا لموسم الشتاء القادم ، قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحى ببسيون ، من اتخاذ إجراءات استباقية لمواجهه الأمطار فى فصل الشتاء، فى إطار توجيهات العميد خالد جمال الدين، رئيس شركة مياه الشرب بالغربية ، وتحت إشراف المهندس عبد القادر قطقاط ،رئيس قطاع التشغيل والصيانة .

وقال المهندس ، رضا شواطة رئيس شركة مياه الشرب ببسيون ، اليوم الأحد، أننا نستعد لفصل الشتاء برفع قدرات محطات الصرف والمعالجة لتتحمل أي كمياة مياه خلال فترت موسم الشتاء ، وقمنا بالتدريب الميداني الجيد والمكثف لمهندسى ومشرفي وفنيى وعمال الشركة خلال الفترات الماضية للسيطرة علي أي مواقف طارئة قد تحدث .

وأوضح شواطة ، جاء ذلك من خلال خطة تعتمد على عدة محاور، أبرزها تطهير جميع بالوعات وشبكات الصرف الصحي، وانتشار المعدات، للقضاء على أي تجمعات لمياه الأمطار أو السيول في وقت قياسي فضلا عن عمليات الصيانة المكثفة لجميع المحطات .

ومن جانبة قال المهندس حسن سالم ، مدير الصرف الصحي ببسيون ، إنه تم مراجعة صيانة طلمبات للدفع بها إلى المناطق الساخنة، و تم تكثيف أعمال تطهير شبكات الصرف الصحي، وذلك للحفاظ على استمرارية عمل الشبكة وزيادة عمرها الافتراضي، وضمان توصيل مياه الصرف الصحي من المنازل إلى محطات الرفع ومحطات المعالجة، ومنع حدوث أي انسداد بالشبكات أو أي طفوحات بالشوارع، وتم رفع جميع محطات الصرف الصحي علي مستوي مركز بسيون .

وأوضح سالم أنه حاليا يجري الإنتهاء من عمليه إصلاح وصيانه محبس قطر ٨٠٠ لمدخل محطة رفع قرانشو الرئيسية قبل موسم الأمطار .

يذكر أن الدكتور ، طارق رحمي ، محافظ الغربية ، قد وجه خلال الفترة الماضية علي ضرورة رفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى الخاصة بدخول موسم الشتاء وسقوط الأمطار وطبقا لخطة الدولة لمجابهة الكوارث الطبيعية والسيول، ورفع درجة الاستعداد القصوى والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول، وتفعيل خطة الاستدعاء للأفراد العاملين على المعدات في حالة الطوار .

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *