< نبيل أبوالياسين : يُشيد بالدعم الأمريكي لـ تونس ••مليون جرعة من لقاح COVID-19 - جريدة اهرام مصر
Share Button
نبيل أبوالياسين : يُشيد بالدعم الأمريكي لـ تونس ••مليون جرعة من لقاح COVID-19
نبيل أبوالياسين
أشاد ” نبيل ألوالياسين ” رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، في بيان صحفي صادر عنه عصر اليوم “الجمعه” للصحف والمواقع الإخبارية بدعم الولايات المتحدة الأمريكية ، للشعب التونسي
في أزمتها ضد وباء كورونا بمليون جرعة من لقاح كوفيد19.
حيث ؛ أعلن منذ قليل المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية “نيد برايس” قدمت الولايات المتحدة اليوم مليون جرعة من لقاح Moderna COVID-19 لمساعدة الشعب التونسي عبرCOVAX معًا نحن ملتزمون بإنقاذ الأرواح وإنهاء الوباء.
مضيفاً؛ إن الولايات المتحدة ملتزمة بدحر هذا الوباء العالمي. كجزء من هذه المعركة ، يسعدنا اليوم مشاركة مليون جرعة من لقاح Moderna COVID-19 لمساعدة الشعب التونسي الذي يعاني الآن في ظل الصراع السياسي الحالي.
وأشار “أبوالياسين”إلى بيانه الصحفي الصادر عنه يوم “السبت”الماضي والذي طالب فيه دول العالم بمأذرة تونس في أزمتها ضد وباء كورونا حيثُ أن الوضع الحالي في تونس تأزم ،والموقفُ أشتدَّ،وإحتدم ويجب على جميع الدول العربية أيضاً، التحرك بشكل فوري وسريع في مساعدة تونس وشعبها لتجاوزها أزمتها الحالية حيث أن الوضع يزداد سوءً يوماً بعد يوم وخاصةً في ظل الصراع السياسي الحالي.
وأكد ” أبوالياسين” أن الشعب التونسي يواجه الآن أزمتين ” الأزمة السياسية، أزمة كورونا” وتجد في الثانية صعوبة في التعامل مع زيادة الإصابات، وأجنحة العناية المركزة تقترب من طاقتها الإستيعابية القصوى، وأن الوضع يشبه الكارثة ،ولم تتمكن المستشفيات المتنقلة التي أنشأتها السلطات من إستيعاب المرضى وبلغت نسبة الإشغال ماداها فهل ولابد من تحرك عربي يوازي التحرك الأمريكي لمساندة الدولة التونسية الشقيقة جراء شعب يقتلة الفيروس اللعين.
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد