ندوة بعنوان “ظاهرة التنمر فى المدارس خطورتها وضرورة مواجهتها”

ندوة بعنوان “ظاهرة التنمر فى المدارس خطورتها وضرورة مواجهتها”
Share Button

كتب /أشرف الجمال
نظم اليوم الأثنين الموافق 4 مارس 2019 مركز النيل للاعلام بالسويس الهيئة العامة للاستعلامات ومكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بتوجية التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس التعليمية بمدرسة طة حسين التجريبية ندوة حول ظاهرة التنمر فى المدارس خطورتها وطرق مواجهتها حاضر فيها الاستاذ محمد صبحى استشارى أسرى وتربوى.
— بدأت الندوة بتوضيح كيفية تعرض العديد من الأطفال بالمدارس إلى ظاهرة التنمر المدرسى والتنمرالمدرسى هو أكثر أنواع التنمر انتشارا وهو تعرض التلميذ للإيذاء الجسدى أو النفسى وتنتشر هذه الظاهرة بنسبة 25%فى المدارس الإبتدائية 10% فى المدارس الثانوية وتنعكس ظاهرة التنمر بشكل سلبى على الطلاب الممارس عليهم فتجدهم يعيشون فى حالة من القلق والخوف والعزلة والوحدة قد تصل إلى مراحل متقدمة من الإكتئاب.
— وتحدث صبحى عن دور الاهل فى منع التنمر المدرسى ودور المدرسة فى منع التنمر المدرسى وعلامات التنمر ومنها انسحاب الطفل بشكل متكرر وتراجع اهتماماته بالأنشطة المدرسية وابتعاده عن اصدقائه ويعانى من فقدان أو زيادة الشهية.
— وأشار سيادته طرق علاج التنمر ومنها تدريب الأطفال على رياضات الدفاع عن النفس لتعزيز ثقتهم وقوتهم البدنية والنفسية وثقتهم بأنفسهم وضرورة تعزيز عوامل الثقة بالنفس والكبرياء وقوة الشخصية لدى الأطفال.

ahramasr.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: