< نساء من ذهب سيدات مصر الحقيقة والاسطورة - جريدة اهرام مصر
Share Button

متابعة على صبرى

دكتورة فيفيان أحمد فؤاد علي عشماوي
أستاذ علم النفس المساعد بكلية الآداب – جامعة حلوان.
د.فيفيان حاصلة على :-
1- ليسانس آداب – جامعة القاهرة – قسم علم النفس 1985 – بتقدير جيد جدا.
2- دبلوم علم النفس الاكلينكي من كلية الاداب – جامعة القاهرة – قسم علم النفس – 1986.
3- ماجستير في علم النفس الفسيولوجي من كلية الاداب – جامعة القاهرة – قسم علم النفس في يناير 1994 بتقدير ممتاز.
4- دكتوراه في علم النفس الطبي من كلية الاداب – جامعة القاهرة – قسم علم النفس في يونيو 2001 بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولي.
…………………
الخبرات السابقة :-
••• الانتداب لتدريس مقرر علم الادارة Management ،
Organizational behavior
مقرر حقوق الانسان ، مقرر مهارات الاتصال / مقرر التفكير الناقد ، مقرر كتابة التقارير العلمية باللغة الانجليزية بالعديد من الكليات والجامعات منها :
▪︎جامعة الأهرام الكندية بكلية الهندسة.
▪︎أكاديمية السادات للعلوم الادارية.
▪︎ كلية الحاسبات ونظم المعلومات بجامعة 6 أكتوبر .
▪︎كلية الصيدلة جامعة اكتوبر للعلوم والفنون والاداب MSA .
▪︎المعهد العالي للفنون التطبيقية بأكاديمية القاهرة للعلوم والفنون بالقاهرة الجديدة .
▪︎ بكلية التمريض بالجامعة البريطانية بالقاهرة.
▪︎ جامعة المستقبل بالقاهرة FUEفي كليات طب الأسنان والصيدلة والهندسة والاقتصاد والعلوم السياسية .
▪︎الانتداب لتدريس مقرر التفكير الناقد Critical thinking باللغة الانجليزية بكلية علوم الادارة وكلية علوم الحاسب بجامعة الأهرام الكندية.
▪︎الانتداب للتدريس باللغة الانجليزية مقرر ات علم النفس Psychology وعلم الاجتماع الطبي Medical Sociology بكلية الصيدلة جامعة الاهرام الكندية .
▪︎الانتداب للتدريس باللغة الانجليزية داخل جامعة حلوان مواد علم نفس المرأة ، وعلم نفس الطفل ، وتمريض الأمراض النفسية ، وعلم النفس العام بكليات التمريض
والصيدلة والخدمة الاجتماعية والفنون التطبيقية والهندسة وأيضا في أقسام المسرح والفلسفة والاجتماع ، والاعلام بكلية الاداب وكذلك تدريس الاحصاء ومناهج البحث بقسم المكتبات ونظم المعلومات.
– تدريس القياس النفسي والذكاء والقدرات العقلية في الماجستير و الدراسات العليا بكلية الاداب – جامعة حلوان.
– العمل مدرب تنمية بشرية في مركزاعداد القادة لقطاع الاعمال بوزارة الاستثمار من عام 2008 – 2017.
– العمل باحث بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية من 1985- 1994وذلك بالبرنامج الدائم لبحوث تعاطي المخدرات – وهيئة بحوث المجتمعات العمرانية الجديدة بجمهورية مصر العربية – ووحدة بحوث وقياسات الرأي العام – ووحدة بحوث الجريمة.
▪︎العمل لمدة 7 سنوات مدير مركز العلاج النفسي والارشاد والتوجية بأكايمية للعلوم والفنون بالتجمع الخامس في الفترة من 2004- 2011.
……………….
د.فيفيان قامت بالاشراف علي العديد من الرسائل العلمية في مرحلة الدراسات العليا والبحوث لدرجتي الماجستير والدكتوراه.
…………………
الخبرة في الاعلام:
– العمل في تقديم بعض البرامج بقناة صحتي الفضائية التابعة لوزارة الصحة المصرية.
– العمل في تقديم برنامج صحصح في قناة النيل للمنوعات الفضائية.
– ضيفة في العديد من برامج الفضائيات.
– محرر لباب هموم نفسية في مجلة البداية التي تصدر عن حزب الوفد بجمهورية مصر العربية.
– تقديم استشارات نفسية في العديد من الصحف المصرية والخليجية.
– ضيفة في العديد من البرامج الاذاعية.
………………………
د.فيفيان عضو فى العديد من مجالس امناء بعض المؤسسات والمجلات العلمية الدولية والمحلية منها:
– عضو اللجنة العلمية الاستشارية للمجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية – وهي دورية دولية علمية محكمة- تصدر عن المركز الديمقراطي العربي للدراسات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية في ألمانيا – برلين إعتبارا من 27 أبريل 2018 وإلي اليوم.
– عضو الهيئة العلمية الاستشارية بالمجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية والتي تصدرضمن سلسلة اصدارت علمية محكمة عن المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب ، وفق قواعد ونظم لجان الترقيات المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية والمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام برقم ايداع بدار الكتب المصريـــــــــــة بالقاهرة منذ عام 2017 والي اليوم.
-عضو الهيئة العلمية الاستشارية للمجلة العربية للاداب والدراسات الانسانيةالتي تصدر ضمن سلسلة اصدارات علمية محكمة عن المؤسسة العربية للتربية والعلوم والاداب بالاشتراك مع مؤسسة دار المعارف المصرية.
-عضو الهيئة العلمية الاستشارية لمجلة الدراسات الاستراتيجية للكوارث وإدارة الفرص.
-عضو شرف مجلس امناء المؤسسة العربية للتربية والعلوم والاداب AIESA التي يصدر عنها اكثر من 16 مجلة في مجال العلوم الانسانية والتطبيقية.
– عضو اللجنة العلمية لمشروع كتاب جماعي عن شباب اليوم في ظل المواطنة وأزمة الهوية الصادرفي المركز العربي الديمقراطي في مدينة برلين بألمانيا الخاصة في الفترة من 2017-2018.
– عضو اللجنة العلمية لتحكيم وتقييم بحوث المؤتمر الدولي الأول للتعليم الرقمي في الوطن العربي تحديات الحاضر ورؤي المستقبل المنعقد في جامعة القاهرة من خلال المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب في الفترة من 25-27 نوفمبر 2018 بحضور وفود من 16 دولة عربية.
– رئيسة الجلسة الرابعة في المؤتمر الدولي الأول للتعليم الرقمي في الوطن العربي تحديات الحاضر ورؤي المستقبل المنعقد في جامعة القاهرة من خلال المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب في الفترة من 25-27 نوفمبر 2018 وعنوان الجلسة التحديات التي تواجة التعليم الرقمي في الوطن العربي
– عضو اللجنة العلمية المختصة بتحكيم أبحاث والإشراف العلمي علي المؤتمر الدولي بعنوان المجتمع العربي نحو إقتصاد المعرفة المنعقد في جامعة الإسكندرية بالتعاون مع المؤسسة العربية للتربية والعلوم والاداب في الفترة من 23-25 مارس 2020 بالاسكندرية.
اسرة صفحة سيدات مصر الحقيقة والاسطورة تتمنى لسيادتها دوام التوفيق .
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد