Share Button

كتبت /انتصار شاهين

تنظم هيئة كير الدولية – مصر غداً الإثنين ١٥ أبريل بمحافظة المنيا بشراكة مع وحدة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة المنيا وجمعية ايادينا بتمويل من الاتحاد الاوروبي احتفالية ختام مشروع إشراك الرجال والفتيان لمناهضة العنف المبنى على النوع.
حيث تتضمن الإحتفالية عروضا فنية وثقافية، منها عرض مسرحى بعنوان (احكى يا شهريار)، و معرض لوحات و منتجات فنية للتوعية بأخطار العنف بكافة أشكاله، مع التعريف بأهمية مشاركة الطلاب في مناهضة العنف المبنى على النوع الإجتماعى.
و في هذا اليوم نؤكد على إلتزامنا جميعا بالدفاع عن العدالة و عدم التمييز في الحقوق بين الجنسين، و على أنه قد حان الوقت للتركيز على إشراك الرجال في مواجهة العنف ضد المرأة و معوقات تحقيق العدالة و التمييز في الحقوق و الواجبات على أساس النوع الاجتماعى، حيث إن التصدي لمثل هذه القضايا يحتاج التكاتف و تضافر الجهود بين الجميع رجالا و نساء.

يأتي المشروع متوافقا مع الجهود المبذولة من الدولة و الإلتزامات الوطنية و التنموية للنهوض بوضع المرأة بالشراكة مع ٤ جمعيات أهلية ( جمعية أيادينا بالمنيا – جمعية الشباب لرعاية المرأة و تحسين البيئة بالقاهرة – جمعية سيدات أعمال أسيوط – جمعية تحسين أوضاع المرأة و الطفل بسوهاج ) و عدد من المدارس و الجامعات ، و فرع المجلس القومى للمرأة بالمنيا حيث تم تنفيذ المشروع خلال الفترة من ٢٠١٦ حتى ٢٠١٩ بهدف نشر الوعى لدى الرجال بأهمية مراجعة الأفكار و المعتقدات المتعلقة بالنوع الإجتماعى و الحقوق و الواجبات بين الجنسين و ذلك من خلال إعادة إكتشاف احتياجاتهم و مسئولياتهم و الأفكار و المعتقدات الخاطئة المرتبطة بالأدوار المفروضة على النساء و الرجال. و كذلك مناقشة التأثير السلبى لمثل هذه المعتقدات عليهم و على المحيطين بهم ، مع العمل بشكل تشاركى على إيجاد حلول بديلة نابعة من و متسقة مع الواقع للحد من العنف المبنى على النوع .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *