< هيثم النجار يوضح المرشحون لعملية شد الوجه بالليزر - جريدة اهرام مصر
Share Button

كتبت هدي العيسوي

صرح الدكتور هيثم النجار أستاذ وإستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، عضو الجمعية المصرية لجراحين التجميل، أن عملية شد الوجه بالليزر هي عملية غرضها الأساسي تجميل الوجه عن طريق شد البشرة والقضاء على التجاعيد، وبذلك فهي لا تجرى لغرض طبي، وتستخدم أجهزة أشعة الليزر لاجراء هذه العملية.
وقال الدكتور هيثم النجار، يعمل ليزر الوجه على شد الجلد وإخفاء التجاعيد المزعجة والترهلات من الوجه من خلال اختراق شعاع الليزر الآمن للبشرة وتحفيز الجلد على إفراز الكولاجين الذاتي مما يعمل على ملء الفراغات تحت الجلد وبالتالي شد الجلد.
وأضاف الدكتور هيثم النجار أستاذ جراحات التجميل وتنسيق القوام وتجميل الوجه، أنه يتم شد الوجه بالليزر في عدة جلسات يحدد عددها طبيب التجميل اعتمادا على درجة التجاعيد ونوع البشرة ودرجة استجابتها للعلاج ونوع التقنية المستخدمة، وتستغرق الجلسة الواحدة ما بين نصف ساعة إلى ساعتين، ويفصل بين كل جلسة والتي تليها مدة يحددها الطبيب.
وتابع الدكتور هيثم النجار، أن شد الوجه بالليزر هو إجراء غير جراحي، أي أنه لا يحتاج إلى تخدير أو عمل شق جراحي أو حتى مبيت بالمستشفى بعد الإجراء، بل إنه إجراء تجميلي بسيط ولكنه يعطي نتائج مذهلة، ويمكن لأي شخص يعاني من تجاعيد أو ترهلات الوجه أن يقوم بإجراء العملية حيث أنها آمنة إلى حد كبير وتناسب معظم الأشخاص.
وأكد الدكتور هيثم النجار، أن شد الوجه بالليزر يستخدم للتجاعيد البسيطة أو المتوسطة، ولا يستخدم في حالات التجاعيد العميقة أو المتطورة، لذلك يُفضل استخدام الليزر للوجه بمجرد ظهور التجاعيد وليس بعدها بفترة طويلة.
وأشار الدكتور هيثم النجار، ان هناك بعض الأشخاص الذين لا يمكنهم إجراء ليزر شد الوجه، مثل أصحاب البشرة الداكنة، بالنسبة لليزر التقليدي، وأيضا من يعانون من الحساسية جلدية أو بعض الأمراض الجلدية، ومن هم أقل من الثامنة عشر من العمر.
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد