Share Button

متابعة إيمان نسيم

يعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات عن بدء اختبارات القدرات للقبول بالجامعات التكنولوجية للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠١٩، وتشمل (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية: كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة، جامعة الدلتا التكنولوجية:كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة، جامعة بني سويف التكنولوجية: الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة).

وستبدأ اختبارات القدرات للجامعات التكنولوجية بدءا من يوم السبت الموافق 13/7/2019 حتى 20/7/2019 بالأماكن التالية:
1 المعهد الفني الصناعي بالمطرية (القاهرة).
2 كلية التعليم الصناعي بجامعة بني سويف (بني سويف).
3 المعهد الفني الصناعي بقويسنا (قويسنا محافظة المنوفية)
وتتكون الاختبارات من ثلاثة أجزاء، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلي، وجزء للمعلومات العامة في الرياضيات، وتبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، ويبلغ عدد الأسئلة ٥٠ سؤالا اختياريا من بين متعدد ويشترط للنجاح الحصول على نسبة٦٠٪؜ من الدرجة النهائية.
وتقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الثانوية العامة بنسبة ٢٠٪؜ من إجمالي عدد المقبولين، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، و نظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجي المعاهد المتوسطة بنسبة٨٠٪؜ من إجمالي عدد المقبولين للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠١٨.

وتشمل البرامج الدراسية المتاحة بكل كلية البرامج التالية :
أولا: كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة بجامعة القاهرة الجديدة في برامج (تكنولوجيا المعلومات، الطاقة الجديدة والمتجددة، الأوتوترونكس، الميكاترونكس). ثانيا: كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة بجامعة الدلتا في برامج (تكنولوجيا المعلومات، الأوتوترونكس، الميكاترونكس)، ثالثا:الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة بجامعه بني سويف في برامج (تكنولوجيا المعلومات، و الميكاترونكس) .

جدير بالذكر أن مدة الدراسة بهذه الكليات تمتد لأربع سنوات (٢+٢) وتتيح للطالب بعد أول عامين الحصول علي دبلوم مهني فوق المتوسط، والخروج لسوق العمل، أو استكمال العامين للحصول علي درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *