Share Button

متابعة/د. لطيفة القاضي

رام الله- أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة أن اللجنة الوزارية المقرر إرسالها الى قطاع غزة بتعليمات من السيد الرئيس محمود عباس ستصل الأسبوع القادم للاطلاع على الأوضاع الوبائية وتقييم احتياجات أهلنا هناك.

وأوضحت د. الكيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم السبت، أن مهمة اللجنة الوزارية الاطلاع على الوضع الوبائي في القطاع ومساعدة الأهالي وتقديم كل ما يلزم من مساعدات، مشيرة الى انه تم ارسال مجموعة من المستلزمات الطبية وقت الاعلان عن ظهور الوباء في القطاع.

وبخصوص الحالة الوبائية في المحافظات الشمالية أكدت وزيرة الصحة ان ارتفاع او انخفاض منحنى الاصابات مرتبط بسلوك المواطنين ككل في المجتمع وليس فردا واحدا او الحكومة فقط.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه وبقرار من السيد الرئيس سيكون هناك مراقبة ميدانية على تحرك المواطنين للتأكد من مدى التزام الجميع بإجراءات الوقاية بالاضافة إلى تشديد الرقابة على المنشآت التجارية.

وحول افتتاح العام الدراسي الجديد، أكدت وزيرة الصحة أنه تم وضع خطة واضحة وتفصيلية لافتتاح العام الدراسي وكذلك وضع برتوكولات بالتعاون مع وزارة التربية لكيفية التصرف وفق خطوات مدروسة لأي حالات مفاجئة.

واضافت الكيلة أن الوزارة تعمل وفق برتوكول مع المنشآت التعليمية لتحضير المدارس والجامعات وتسهيل اتخاذ قرار مدروس في حال اصابة أي طالب، موضحة أن وزير التربية والتعليم سيعلن عن إجراءات افتتاح المدارس قريبا.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.