Share Button

كتب،ابراهيم عطالله
برعاية د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي نظمت الإدارة العامة للاتفاقيات والأمن البيئي التابعة لقطاع التنمية والخدمات بالوزارة عدداً من ورش العمل برئاسة أ/ محمد محمود حسن رئيس القطاع حول تفعيل رؤية وزارة التعليم العالى في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من المنظور البيئي، وفي ضوء أهداف خطة التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، بالمشاركة مع مؤسسات الدولة المختلفة، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص. حيث نظمت ورشة عمل عن التغذية السليمة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، والكشف المبكر لسرطان الثدي بالتعاون مع مؤسسة بهية، وذلك ضمن تحقيق محور (الصحة الجيدة) في مفهوم التنمية المستدامة 2030 .
كما نظمت الإدارة فعاليات ورشة عمل بعنوان: “عش الغراب غذاء، ودواء، واستثمار”، وذلك لرفع الوعى البيئي ورياده المشروعات للسادة العاملين بالوزارة.
وتناولت فعاليات الورشة اهمية عش الغراب كغذاء غني بالبروتين وقلة السعرات، وانواعه، وأهميتة للإنسان (كغذاء ، ودواء، واستثمار)، بالإضافة إلى الجدوى الاقتصادية لعمل مشروعات إنتاج فطر عش الغراب، وتسويقه، وخلال فعاليات الورشة تم إعداد نموذج عملي لزراعة عش الغراب، والاستماع إلى أسئلة الحضور والرد عليها.
ومن جانبها أوضحت المهندسة/ سعاد مختار مدير الإدارة العامة للاتفاقيات والأمن البيئي أن هذة الورشة تأتي في إطار دعم الدولة لجميع جهود التنمية المستدامة الهادفة إلى الصحة الجيدة، ونمو الاقتصاد، والقضاء على الفقر والجوع.
شهد فعاليات الورشة ا/ أحمد الشيخ رئيس قطاع مكتب الوزير، و أ/ سيد يوسف مدير عام المكتب الفني للوزير، وعدد من السادة العاملين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *