وزير التعليم يزف بُشرى سارة لطلاب الثانوية العامة

وزير التعليم يزف بُشرى سارة لطلاب الثانوية العامة
Share Button

وزير التعليم يزف بُشرى سارة لطلاب الثانوية العامة

كتبت / نادية سعد الدين محمد

قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ، إن هناك 3 إمتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة ، وأن الامتحان التجريبي الأول هو الذي يبدأ اليوم ، والامتحان الثاني سيكون في آخر شهر مايو ، والإمتحان الثالث التجريبي سيكون في آخر يونيو .

وأوضح ” شوقي ” أن الإمتحان التجريبي الثاني الذي سيكون في آخر شهر مايو ، ستكون الأسئلة متعلقة بالمنهج، ومرتبطة بالإمتحان الحقيقي النهائي.

وأكمل وزير التربية والتعليم ، قائلاً: “هنجيب أسئلة في المنهج كله، عشان يبقوا عرفوا طريقة الأسئلة واتعودوا عليها” .

وأضاف ” شوقي”، أن الامتحان الثالث التجريبة الذي سيكون في آخر يونية ، سيكون محاكاة كاملة ، سواء من خلال أرقام الجلوس ، أو طريقة الأسئلة داخل الإمتحان .

وطمأن الطلاب قائلاً : “لو بس نسيب العيش لخبازه”، مضيفاً : ذاكروا واعملوا اللي عليكوا ومتشغلوش بالكم بحاجة، وإحنا علينا الباقي.

وأكد أن الإمتحان التجريبي سيكون على مدار 3 أيام ، مضيفاً أن الإمتحان النهائي سيبدأ في الرابع من من شهر يوليو ، مؤكداً أن سيكون هناك فرصة لتحسين الدرجات لأول مرة ، والذي سيكون في شهر أغسطس، قائلاً : ” كده هيبقى فيه 6 إمتحانات للثانوية العامة، 3 منهم تجريبي و3 حقيقي”.

وعقب: “إحنا بنعمل ده كله عشان مصر تتمكن من هذه التكنولوجيا، وبنعمل حاجة تخدمهم وتخدم الأجيال القادمة ولكن ذلك بالتعاون معاً “، مضيفاً أن سيتم إعلان أعداد الحضور يوم الخميس المقبل.

ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: