< وزير التعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة وأوائل الجمهورية الأسبوع المقبل - جريدة اهرام مصر
Share Button
وزير التعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة وأوائل الجمهورية الأسبوع المقبل
متابعة/محمد مختار
الخميس، 12 أغسطس 2021 –
يعقد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرا صحفيا بمقر ديوان عام الوزارة مطلع الأسبوع المقبل لإعلان نتيجة الثانوية العامة .
ومن المقرر أن يستعرض وزير التربية والتعليم ، نسب النجاح العامة ونسب نجاح كل شعبة على حدا، ومؤشرات المجاميع والطلاب الذين تم حرمانهم من الامتحانات بسبب الغش، فضلا عن إعلان أسماء أوائل الجمهورية هذا العام، إضافة إلى مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد الذى تم تطبيقه لأول مرة في الثانوية العامة 2021.
ومن جهته، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 ، ستعلن بطريقة مختلفة عن السنوات السابقة، مشيرا إلى أن لأول مرة هذا العام سيتم إتاحة نتيجة طلاب الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني بصورة جديدة، بحيث يتاح للطالب كافة البيانات المتعلقة بمجموعه الكلي ، ومجموع كل مادة، وايضا سوف يعرف الطالب مستواه بين زملائه في كل مادة، بغض النظر عن المجموع الذي حصل عليه.
وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه لأول مرة سيتمّ اتاحة معلومات اكثر عن نتيجة كل طالب من حيث الترتيب العام علي الدفعة والترتيب في كل مادة، لافتا إلى أن الهدف من ذلك هو معرفة كل طالب مستواه المعرفي بين زملاءه .
وأوضح د.شوقي، أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن بالدرجات وليست بالتقديرات أو الألوان، ولكن ستعلن هذا العام كنتيجة مفصلة بالدرجات لكل مادة امتحانية ، ومجموع كلي لدرجات الطالب، مثلما كان يحدث في اعلان نتيجة الثانوية العامة بالسنوات الماضية، قائلا ،” مفيش الوان وانما درجات ومجموع رقمي لضرورة ارسالها الى تنسيق الجامعات”.
ونفي وزير التربية والتعليم ، ارسال الوزارة نتيجة الثانوية العامة هذا العام في رسائل للطلاب عبر اجهزة التابلت المدرسي .
واشار وزير التربية والتعليم ، الي ان النتيجة ستظهر كما هى معتاد ظهورها سنويا بعد اعتمادها ستعلن عبر الموقع الالكتروني الحاصل علي حق شراءها واعلانها كما هو معتاد.
واضاف د.شوقي ، ان الوزارة سوف تجهز معلومات أخرى إضافية لمن يريد الإطلاع عليها ويتم الإطلاع عليها “من خلال موقع الوزارة” بعد اعتماد النتيجة بيوم على الأكثر.
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،رسميا أن نتيجة الثانوية العامة 2021 ستعلن في الفترة من ١٥-١٨ أغسطس الحالي.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن كل ما يكتب عن مؤشرات وتوقعات ومواعيد غير صحيح ولا علاقة للوزارة به من قريب او بعيد” .
وقالت وزارة التربية والتعليم، ما نعلنه ننفذه حرفيا ولا داعي للاجتهادات والزج بالثانوية العامة في كل خبر”.
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد