Share Button

وزير الخارجية… مصر تواصل جهودها الاقليمية والدولية في مجال حفظ وبناء السلام

حماده مبارك

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية، اليوم الجمعة، وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة المعني بعمليات حفظ السلام جون بيير لاكروا، على هامش فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ بأن الوزير شكرى شدد على حرص الدولة المصرية على توفير عوامل النجاح عملياتياً واستراتيجياً لعمليات حفظ السلام الأممية، وكيفية تطوير أدائها وتقييمه من منظور شامل ومتكامل.
وأضاف حافظ أن اللقاء تناول سبل دعم وتعزيز فاعلية العمليات الأممية لحفظ السلام.

وأشار إلى أن وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة حرص على توجيه الشكر للحكومة المصرية على المساهمة المصرية المتواصلة في عمليات حفظ السلام، ودورها في تطوير أطرها المفاهيمية، والمساندة المصرية في إطار مبادرة (Action for Peace)، موضحاً أن تلك المبادرة تحتاج إلى مزيد من الدعم من قِبَل أعضاء الأمم المتحدة من أجل الوصول إلى نتائج أكثر حرفية وفعّالية لأداء قوات حفظ السلام.

وأوضح حافظ أن اللقاء تركز على تطورات الأوضاع في مالي والكونجو الديمقراطية وجنوب السودان وإفريقيا الوسطى، حيث أشاد “لاكروا” بما قامت به مصر من جهد نحو هدف تحقيق الاستقرار في مالي، مبرزا أيضاً أهمية الدور الذي يجب أن تقوم به الأمم المتحدة بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي من أجل ضمان الاستقرار في منطقة الساحل، خاصةً في مالي وبوركينا فاسو.

وأكد حرصه لاستمرار التعاون الوثيق والاستراتيجي مع مصر في كل تلك الموضوعات خلال الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي عام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *