Share Button

كتب /زكرياعازر

قرر الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إحالة ملف حساب خطة المكافحة المتكاملة لآفات القطن الى هيئة النيابة الإدارية، للتحقيق في المخالفات التي رصدها تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات.

وتلقى وزير الزراعة مذكرة من المستشار القانوني للوزارة، حول مارصده الجهاز المركزي للمحاسبات في تقريره من مخالفات مالية وإدارية، نتيجة فحص ومراجعة مستندات حساب خطة المكافحة المتكاملة لآفات القطن عن العامين الماليين 2016-2017.

وتشمل المخالفات: المغالاة في المبالغ المنصرفة على المكافآت والبدلات خلال العام المالي 2017/2018 حيث بلغت جملتها مبلغ مليون و 755 ألف و 684 جنيه، بنسبة حوالى 307% من المنصرف على المستلزمات رغم تحقيق الحساب لعجز خلال هذا العام قدره 96312.58 جنيه.

وأكد التقرير انه تم تحميل حساب خطة المكافحة المتكاملة لآفات القطن بمبالغ لا تخصه وفى غير أغراض الحساب، كما رصد الجهاز تقاضى العاملين الدائمين لمكافآت وحوافز وبدلات حضور جلسات خصماً على الحساب بدون قيدها بدفاتر إستحقاقات العاملين، وكذلك عدم صرفها بواسطة الدفع الإلكتروني ATM الأمر الذى يؤدى لعدم إمكانية الحصر للحد الأقصى وبالمخالفة لأحكام القانون.

وأشار تقرير الجهاز، الى بقاء مبالغ بلغت جملتها حوالي 388 ألف و 762 جنيه، مقيدة بحسابي الدفع المقدم لم تسوى حتى 30/6/2018، بالمخالفة للتعليمات المالية في هذا الشأن.

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *