Share Button

 

كتب / عبدالله الجنايحى

صرح المركز الإعلامي بمحافظة المنيا عن استقبال محافظة المنيا اليوم وفد من دولتي ايطاليا وإسبانيا لزيارة المناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة.

أكد اللواء قاسم أمين ، محافظ المنيا ان المحافظة تمتلك الكثير من المناطق السياحية والآثار الفرعونية والإسلامية والقبطيه ، كما أنها تنعم بالامن والاستقرار وذلك بفضل الجهود المبذولة لإنجاح المنظومه السياحية بالمحافظة، والعمل علي عوده المنيا للخريطة السياحية العالمية .

من جانبه أوضح دكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة أن الوفدين زارا منطقتي تل العمارنة وتونا الجبل، ثم توجهوا الى محافظة الفيوم لاستكمال رحلتهم السياحية، مشيراً الى ان محافظة المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها “منطقة آثار تل العمارنة بمركز ديرمواس، ومنطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومتر وتضم 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى”.

وأضاف كما تضم المحافظة أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا، وتقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار، وهى مدينة أثرية قديمة، وعثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بـ”البقيع الثاني” لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *