Share Button

وكيل قطاع المعاهد الأزهرية ورئيس الإدارة المركزية للامتحانات والوكيل الثقافي لمنطقة القليوبية الأزهرية

 تدشن مشروع تطبيق وتفعيل التحول الرقمي بإدارة الامتحانات

 

متابعة / رقيه زكريا سليمان

 

دشنت منطقة القليوبية صباح اليوم السبت الموافق 5مارس 2022 بحضور فضيلة الشيخ / عوض الله عبدالعال وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، وفضيلة الشيخ/ أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، 

والوكيل الثقافي لمنطقة القليوبية الأزهرية / د. محمد فخرى العشرى 

 مشروع تطبيق وتفعيل التحول الرقمي بإدارة الامتحانات بمنطقة القليوبية الأزهرية في إطار مشاركة الازهر الشريف في تطبيق التحول الرقمي وفق رؤية مصر 2030 .

وقال الدكتور/ سعيد عبدالغفار رئيس الإدارة لمنطقة القليوبية الأزهرية ، إن المشروع يهدف إلى سرعة إنجاز الأعمال وتخفيض نفقات خطوط السير لمناديب المعاهد والإدارات التعليمية، وتقليل الوقت والجهد ، وتوفير فرصً حقيقية لكافة الأطراف المعنية للحصول على المعلومات بدقة وسرعة، لأن تطبيق التحول الرقمي أكثر من مجرد تحميل بيانات أو إحصاءات ، بل إتاحة فرص متساوية للعاملين والمتعلمين وأولياء الأمور للتواصل والحصول على الخدمات عبر المنصات الإلكترونية.

وقال الشيخ /عبد الموجود دسوقي الوكيل الشرعي إن المشروع يعتمد على أسس خصوصية المعلومات و سرية البيانات و عدم الكشف عنها إلا للمختصين فقط ، و الدقة للحصول على البيانات والمعلومات بشكل صحيح ومنظم ومتكامل للأشخاص المصرح لهم فقط في أقل وقت ممكن خاصة لأصحاب القرار.

 

وقال الدكتور / “محمد فخري العشرى الوكيل الثقافي لمنطقة القليوبية الأزهرية

  إنه في ظل مستجدات العصر التي تتطلب التحول من النظام التقليدي الي النظام التقني كان يتوجب علي الأزهر اللحاق بركب التقدم ومسايرة الاتجاه التكنولوجي الذي أصبح ضرورة حتميه ، ومن هذا المنطلق كان علينا بمنطقة القليوبية الأزهرية تطبيق احدث التقنيات المتطورة في مجال منظومة الامتحانات والعمل الإداري بالمنطقة ويعد هذا المشروع نواه حقيقية نحو تطوير شامل لمنظومة العمل بالمنطقة .

 

وقال الدكتور /أيمن السيسي مدير الامتحانات بمنطقة القليوبية الأزهرية والمشرف على المشروع إن فكرة المشروع تتلخص في تطبيق مقترح الشباك الواحد من خلال ربط إدارة الامتحانات بجميع إدارات ديوان عام المنطقة ، وكذا الإدارات التعليمية والمعاهد التابعة لها، ومن ثَم الربط العام بالإدارة المركزية للامتحانات.   

وأن رؤية المشروع 

• التوظيف الفعال للموارد البشرية. ، التنمية المستدامة للعاملين. ، تدريب الكوادر البشرية . ، تفعيل آليات الوصول للمستفيدين. ، تقديم خدمات الدعم الفني. ، التطوير المستمر.  

حضر الاحتفال الدكتور /محمد الشحات رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية السابق والدكتور/ هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، والأستاذ/ سيد عبد العاطي بإدارة الكمبيوتر التعليمي بقطاع المعاهد الأزهرية ، وممثلين من جامعة بنها والقيادات التنفيذية بمحافظة القليوبية وممثلين من المشيخة وقطاع المعاهد الأزهرية ومدينةالبعوث الإسلامية.

وفي ختام الاحتفال تم عرض تجربة عملية للمشروع من خلال التواصل مع ممثلي الإدارات التعليمية مع المشاركين وعرض شامل يؤكد نجاح التجربة وبدء العمل بالمشروع.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.