Share Button

تقدمها لكم عبير مدين

اخترت لكم بعض المعلومات عن الديانة اليهودية في محاولة للتعرف على آخرين يشاركوننا هذا الكوكب

&يمكن للمرأة اليهودية أن تتزوج من غير اليهودي، لأن الأطفال يأخذون دين الأم وهي من تقوم بتعليمهم الدين.

& السبت هو اليوم الأسبوعي المقدس لليهود، فالطقوس اليهودية تقتضي أن تتفرغ العائلة يوم السبت من كل أعمالها، فتتبادل الزيارات واللقاءات الاجتماعية.

& الطبخ ممنوع عند اليهود يوم السبت، لذا يتم إعداد طعام يوم السبت في اليوم السابق.

& يقر الدين اليهودي بالتزام المرأة بغطاء الرأس، ولكن النساء اليهوديات الملتزمات الآن لم يعدن يرتدين أوشحة، بل يفضلن القبعات والشعر المستعار الذي يمكنهن من الظهور في هندام عصري وأنيق، وحتى من حافظن على الغطاء التقليدي منهن فإنهن يتركن جزءاً من مقدمة الشعر تطل من تحت الوشاح، ويكشفن جزءاً من العنق وفتحة الصدر، وكذلك الأمر بالنسبة للثياب، لا تهتم اليهوديات بطول الثياب فيكشفن سيقانهن ويضيقن على خصورهن بالأحزمة.

& الحجاب في اليهودية يكرس فكرة نقص تكوين المرأة وكونها جنساً بشرياً أدنى من الرجل وكونها آلة لإشباع شهواته.

& لا يوجد في الديانة اليهودية ما يسمى بالحياة بعد الموت ولا حساب إلا الحساب الدنيوي، ولا جنة ولا نار.

& لا يمكن للمرأة اليهودية أن تمسك الكتاب المقدس “التوراة” بسبب نظرية النجاسة الأبدية للمرأة عند اليهود، وتتعرف المرأة على دينها من خلال بعض الدروس الدينية.

& الطلاق عند اليهود بيد الرجل وحده، ومتى وقع لا يمكن التراجع عنه أو الزواج مجدداً من الطليقة.

& المجتمع اليهودي مجتمع ضيق ومغلق ولا اعتبار ليهودي دون اعتبار لطائفته ومجموعته.

& كُتب الشتات على اليهود وعلى ضرورة الرحيل وترك الأهل والأحباب، لأن ذلك هو قدرهم المحتم، الله هو الذي كتب عليهم التنقل من مكان إلى آخر، وعليهم الانصياع مهما كان ذلك قاسياً، حتى تُغفر خطاياهم.

& هناك طائفة من اليهود تسمى “الناتوراي كارتا”، يرى أفرادها أن اليهود استحقوا الحكم الإلهي الوراد في التوراة بالشتات في مختلف أنحاء الأرض دون الانتماء إلى وطن يجمعهم ويلم شملهم، ولذلك فإنهم يعتبرون كل محاولة لبناء دولة يهودية قبل عودة المسيح إلى الأرض خرقاً للإرادة الإلهية، لكن هذا لا يعني أن هذه الطائفة تساند الإسلام والجهاد أو تدعمه، فهي تستنكر استعمال العنف في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مهما كان العدوان شديداً.

مع تحياتي
عبير مدين
أمين عام ثقافة حزب مصر القومي بالمنوفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *