Share Button

كتب د. عصام المصري

اختتمت أمس فعاليات الدورة الأولى «الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي» بحضور وفد من أكاديمية ناصر العسكرية العليا وقيادات من المجلس الوطني للتدريب والتعليم وذلك بكلية الآداب جامعة دمنهور بهدف رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجهاز الإدارى للدولة وفقا لخطة مصر 2030.

شارك بالدورة العديد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وكلية الآداب والعديد من القيادات بالمجتمع البحراوي واستهدفت تعريفهم بأبعاد الأمن القومي وأهمية الوعي المجتمعي وترسيخ الهوية الوطنية.

وضم وفد اكاديمية ناصر العسكرية العليا كل من اللواء أ . ح دكتور /محمد الدسوقي مدير كلية الدفاع الوطني والدكتور / مدحت عبد الوهاب الأمين العام للمجلس الوطني واللواء ا.ح / ممدوح الجزار مستشار أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا واللواء / إيهاب طلعت مستشار أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا

وعلى هامش ختام الدورةوبهذه المناسبة أعرب الأستاذ الدكتور وفدي أبو النضر عميد كلية الآداب عن شكره وتقديره الخالص إلي الأستاذ الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد رئيس جامعة دمنهور علي دعمه ورعايته لهذا الحدث كما أعرب عن كامل سعادته لما حققه برنامج الإستراتيجية والأمن القومي من نجاحات كبيرة على مستوى جامعة دمنهور ومحافظة البحيرة حيث يعد الحدث الأضخم والأكبر الذي يحدث في رحاب الكلية مشيداً بالدور الوطني الذي تقدمه أكاديمية ناصر العسكرية والمجلس الوطني للتدريب والتعليم من خلال ندواته ودوراته التي تؤكد على الحس الوطني في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ العالم العربي. مشيداً بالجهود التي تبذلها كلية الدفاع الوطني في نشر ثقافة الأمن القومي بين قطاعات المجتمع على تنوعها وبين الفئات العمرية المختلفة سابقة من نوعها في تاريخ الدولة المصرية، وهي مثلت الحجر الذي حرك المياه الراكدة، وهذه الجهود بحاجة لتوثيق يخلدها لا سيما وأن تأثيرها وصداها سيستمر لأجيال مقبلة .

وأكد خلال كلمته في الحفل الختامي على أهمية التوعية بحجم التحديات والمخاطر التي تواجهها جمهورية مصر العربية علاوة على القدرات والإمكانات العسكرية للدولة المصرية تحت القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية..

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *