Share Button

أساتذة علاج الأورام يشيدون بتوجه تصنيع علاجاته محلياً

كتبت هدي العيسوي
اللمؤتمر الدولي الرابع عشر لقسم الأورام والطب النووي بكلية الطب جامعة أسيوط، والذي انعقد بمحافظة أسوان بخطوات بعض شركات الأدوية لتوطين صناعة أدوية الأورام داخل مصر.

وقال د. سمير شحاتة، أستاذ علاج الأورام بكلية الطب جامعة أسيوط: «إننا نشجع جميع الشركات المصرية بالدخول في مجال تصنيع أدوية الأورام، لتوفير الأدوية بشكل دائم وأسعار منخفضة».
وأضاف، أن الحملات والمبادرات الرئاسية أدت إلى انخفاض نسب الوفيات بين مرضى الأورام، ولكن هذا الانخفاض يحتاج إلى استمرارية توفير العلاجات التي تجعل المرضى بصحة جيدة، وهو ما يمثل عبء كبير على الدولة، وانخفاض هذا العبء يتمثل في تصنيع الأدوية محلياً.
وقال د. رأفت عبد الفتاح، أستاذ أمراض الدم وزراعة النخاع العظمى بالمعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة، إنه مصر تصنع 90% من أدويتها، إلا أنه في مجال الأورام وأمراض الدم الخبيثة، نستورد حوالي 95% من احتياجاتنا من الأدوية، لذا فإن توطين صناعة وإتاحة أدوية الأورام وأمراض الدم الخبيثة يعد طفرة في علاج تلك الأمراض.
وقال د. هشام توفيق أستاذ علاج الأورام بكلية الطب جامعة طنطا، إن توطين صناعة الدواء في مصر يتماشى مع توجهات الدولة المصرية في التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *