Share Button

أغيثونا يرحمكم الله

كتب / وائل عباس

( إذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة أهل البيت الرقص )

هكذا يقول المثل العربي إذا فسد الحاكم ونظامه فلا تنتظر صلاح ولا أمانة ولا دين من العاملين في أجهزة الدولة ومؤسساتها بل انتظر الفساد ولا تتفاجأ بشكله وتوقيته وقوة تأثيرة .

ومن ابداعات فساد نظام مبارك هو فساد المحليات ويظهر جليا في الإسكندرية والتى عاثت فساد في موجة مخالفات البناء والتى وصلت ارتفاعات مبانيها وعقاراتها فى عهد الفساد مايقارب العشرين طابقا اويذيد أو يقل قليلا .

وليس مقاولى البناء هم المسؤلون وحدهم عن ذلك الفساد بل المسؤل الاول والواجب الضرب على يده بيد من حديد هم مسؤلى الأحياء . ابتداء من رئيس الحي مرورا باللجنة الهندسية بأكملها بالأضافة إلى القائمين على المرافق بل لا أستثنى احد ( فكلهم فاسدون )

أتكلم عن محافظة الإسكندرية بصفة خاصة وكل أحيائها والقائمين عليها بصفة عامة بدون استثناء . كل موظفى الأحياء تربحوا بطريقة غير مشروعة واستغلوا مناصبهم وتضخمت ثرواتهم بدون رقابة وفلتوا من الحساب والمسائلة القانونية . كل يوم يطل علينا عقار شاهق وهو يميل ويؤل للسقوط ويعرض أرواح سكانه وأرواح المارة والعقارات الملاصقة للهلاك . وكان أخرها عقار منطقة ( غبريال ) وقبلها عقار ( محرم بك ) وعقار ( بحرى ) وكأن أرواح الشعب المصري لا قيمة لها . وكم من أرواح زهقت ونفوس هلكت بسبب غياب الضمير والرشاوى والفساد . الذى لا زالت توابعه تطل علينا كل يوم .

كيف نحاسب مقاولى البناء بأثر رجعي ونترك هؤلاء المرتشون الجناة القتلة الذين سمحوا ومرروا وتغاضوا عن هذا الفساد كيف لا يحاسبهم القانون على تلك الجرائم كيف تحول انتهاء مدة عملهم عن محاسبتهم عن تلك الجرائم . أن الجرائم لا تسقط بالتقادم وكيف لا يطبق أى قانون على هؤلاء ؟؟؟ بمن يتحصنون ؟؟؟ وكيف نتغافل عنهم ؟؟؟ ولصالح من ؟؟؟ وأين الأموال التى تقاضوها نظير ذلك الفساد ؟؟؟ أسئلة كثيرة تطرح نفسها ولا إجابة لتلك الأسئلة !!!

كل العاملين في الأحياء يستغلوا مواقعهم لمصالحهم الشخصية . وجباية الأموال لصالح أنفسهم . ومحاربة الفقراء بحجة تنفيذ القانون . وتلك الأموال التى تحصل بواسطة الاحياء أين تذهب ؟؟؟ فلا اصلاحات فى الطرق ولا صيانة لأعمدة الكهرباء ولا اى تطوير يحدث . وكأنهم مصلحة للجباية فقط . وكيف لا وهم يعلمون تماما أنهم فوق المحاسبة وتعجز مواد القانون أن تطولهم .

أناشد السيد الرئيس أن يصدر تعليمات سيادته بالقبض على هؤلاء ابتداء من رئيس الحي ولجنته الهندسية وكل العاملين بها والذين سمحوا ومرروا تلك المخالفات الجسيمة فى البناء وتاجروا بأرواح الشعب المصري وتربحوا من الفساد ومصادرة أموالهم والكشف عن ذلك الفساد ونشر التحقيقات فى تلك القضايا علانية على كل وسائل الإعلام ليعلم الجميع أن الشعب المصري لن يترك للفساد مرتع بعد الآن .

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *