Share Button
أمراض المخ والأعصاب في مؤتمر طبي
كتب:إبراهيم عمران
استضافت القاهرة على مدى ثلاثة أيام في الفترة من ١١ الي ١٣ أغسطس مؤتمر صعيد مصر الثامن لطب المخ والأعصاب.
وذلك برئاسة الأستاذ الدكتور طارق راجح والأستاذ الدكتور عصام درويش والدكتور رضا البدري أساتذة طب المخ و الأعصاب بطب أسيوط.
وشارك بالمؤتمر العديد من الأطباء من جميع محافظات مصر حيث ناقش المؤتمر كل جديد من خلال المحاضرات العلمية التى عرضت بالمؤتمر وخاصة في ظل جائحة كورونا.
وناقش المؤتمر الجديد فى علاج وتشخيص أمراض الأعصاب، السكتة الدماغية، الصرع، التصلب المتعدد ، الرعاش ،ألزهايمر، أمراض العضلات و الأعصاب الطرفية . و أيضا تم التعريف بالعلاج الجيني الحديث و الذي أدخله الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال مبادرة سيادته فى علاج وتشخيص مرض ضمور العضلات الشوكي.
و من جانبها أوضحت الأستاذة الدكتورة إيمان المراكبي أستاذ طب المخ و الأعصاب و الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس إحدى المشاركين بالمؤتمر أن المؤتمر ناقش أحدث وسائل العلاج و أحدث الأدوية المستخدمة في علاج أمراض المخ و الأعصاب و أشادت بالمؤتمر الذي يعد نقلة نوعية في الاهتمام بأمراض المخ و الأعصاب و ذلك بمشاركة عدد كبير من علماء مصر المتخصصين في طب المخ و الأعصاب و من مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية.
وقالت من أهم محاور المؤتمر الاهتمام بقطاع الصعيد الصحي حيث ناقش المشكلات التي يتعرض لها المرضى في الصعيد و كيفية إيجاد حلول عملية لها من خلال توصيات المؤتمر.
تعليق واحد
أعجبني

تعليق
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *