Share Button

ماهر بدر

شهد المؤتمر الصحفى الذى تم تنظيمه بفندق تريومف – بلازا “مصر الجديدة” الإعلان عن النتائج والتكريمات الخاصة بالإحتفالية الخامسة لسوق السيارات المصرى بقطاعاته المختلفة “الأفضل / Car of the Year – Egypt” والمزمع تنظيمها لاحقاً هذا العام ، وبحضور كل من وبحضور كل من د. م / إبراهيم القاضى – رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات قاضى أوتو ، د/ أسامة أبو العلا – المدير التنفيذى لشركة الإيمان للسيارات الكهربائية ، م/ فراس عويجة – رئيس مجلس إدارة مجموعة مراكز خدمة “عويجة أوتو” للسيارات الكهربائية وعلامة مازدا ، وعدد من ممثلى الشركات العاملة بالقطاع … علاوة على تشريف نخبة من ممثلى الصحافة المصرية …

قامت اللجنة التنظيمية للاحتفالية بالإعلان عن النتائج والتكريمات الخاصة بالإحتفالية الخامسة لسوق السيارات المصرى بقطاعاته المختلفة “الأفضل / Car of the Year – Egypt”، حيث تعد من أهم وأوائل الاحتفالات التكريمية لقطاعات سوق السيارات المصرى بمختلف قطاعاته ، – ليس فقط بتجارة وصناعة السيارات الخاصة (الملاكى)، بل وكل من الشاحنات والباصات والصناعات المغذية والخدمية لهذا السوق – وبالتأكيد وسائل الإعلام والصحافة المختلفة الذين طالما أبروزا مجهودات هذا السوق على مدار تاريخ عمله.

يأتى تنظيم الإحتفالية بتعاون بين مجلة اوتوموبيل للسيارات وشركة سبارك للاستشارات وتحت إشراف مجلس معلومات سوق السيارات المصرى (آميك – AMIC) وبرعاية مجموعة كبيرة من الشركات والهيئات والمؤسسات الإعلامية الداعمة …

أشار الأستاذ أشرف كـــاره – رئيس شركة سبارك للإستشارات المنظم للإحتفالية قائلاً: (إن إحتفاليتنا هذه إنما جاءت لتطرح رؤيتها التكريمية لهذا العام للعديد من قطاعات سوق السيارات كشركات ورموز مكرمة وكنموذج للإعتراف بفضل هؤلاء فى دفع هذا السوق الكبير والهام للقاطرة الإقتصادية المصرية وليس لتفضيل شركة عن أخرى أو رمز عن آخر .. فجميع من يعمل بهذا السوق هم بالواقع أعضاء فى هذا النجاح سواء شركات ، هيئات ، أو أفراد … كما قمنا بالإهتمام بتسليط الضوء بشكل أكبر على رؤية الدولة للتحول لقطاع السيارات النظيفة ، والتى تحمل شعار (Car of the year Egypt – GREEN MOBILITY) ، وذلك من خلال الندوة المتخصصة بهذا القطاع المصاحبة للمؤتمر وبحضور نخبة متخصصة فى هذا المجال.

من جانبه أكد الأستاذ محمدعلى رئيس مجلة وموقع أوتوموبيل و المنظم للإحتفالية قائلاً: ” أننا سنعمل جاهدين على تنظيم إحتفاليتنا الكبرى والسنوية لهذا العام … بالرغم من التحديات التى يواجهها سوق السيارات المصرى منذ الربع الثانى للعام الماضى ، وهو الأمر الذى سيتم الإعلان عنه فى وقت لاحق ، كما أشار إلى مجموعة من المفاجآت التكريمية المستحدثة هذا العام .. من خلال إستفتاء الأفضل على موقع مجلة أوتوموبيل الأليكترونى .. والذى شارك فيه ما يزيد عن 177,650 مصوت هذا العام ولمدة أربعة أشهر.

كما أكد محمد علي ان استمرار رسالة جوائزالافضل التى يتم طرحها من خلال استفتاء لمدة اربعة اشهر كاملة على موقع مجلة اوتوموبيل على الانترنت من خلال المشاركة بالتصويت على مجموعة من المشاركات والمنافسات فى قطاعات السيارات المختلفة فى مصر قائم وراسخ من اجل السعى للنهوض والتنشيط والاستمرار فى دعم جهود السوق للدفع الى الامام وايضا نقل رؤي العملاء وتقيمهم لاداء الشركات والسيارات التى تم تقديمها فى السنوات الماضية فى السوق المصرى

سيارات تتصدر مشهد الفوز بنتائج آميك 2022:

أهم الشركات التى حققت أفضل مبيعات فى قطاعات السيارات المختلفة – بحسب تقرير آميك 2022 – والتى ستكون محل التكريم هذا العام هى :
شيفروليه من حصد العلامة الأكثر مبيعا بالسوق المصرية لعام 2022.
نيسان كانت العلامة الاسيوية الأكثر مبيعا 2022.
رينو كانت العلامة الاوربية الأكثر مبيعا 2022.

فيما حققت سيارة شيرى “أريزو 5” لقب السيارة الأفضل نمواً بالسوق لعام 2022 مع نسبة بلغت 33% مقارنة بالعام السابق له.

أما عن الفئات المكرمة فستأتى مع:

سوزوكى “إسبرسو” من نيل لقب فئة 1000 سى سى : 1200 سى سى
نيسان “صنى” من نيل لقب فئة 1200 سى سى : 1600 سى سى

ألفاروميو (جوليا) من نيل لقب فئة أكبر من 1600 سى سى

شيرى (تيجو7) من نيل لقب فئة SUV أقل من 1500 سى سى
•شيرى (تيجو3) من نيل لقب فئةSUV بين 1500 : 1600 سى سى
تويوتا “فورتشنر” من نيل لقب فئةSUV فوق 1600 سى سى
•فئة البيك أب كانت من نصيب (دبابة) شيفروليه
•فئة الشاحنات المتوسطة كانت من نصيب (جامبو) شيفروليه
•فئة الشاحنات الكبيرة كانت من نصيب شاحنة مرسيدس (آروكس)
•فئة المايكروباص كانت من نصيب مايكروباص (سوزوكى كارى)
•فئة الباصات المتوسطة كانت من نصيب ميدى باص شيفروليه
•فئة الباصات الكبيرة كانت من نصيب باص مرسيدس السياحى (MCV 600 / 800)

بالنسبة لجوائز رموز قطاع سوق السيارات فقد كان على رأس المزمع تكريمهم كل من:

•جائزة خاصة بإسم المرحوم الدكتور/ روف غبور – عملاق صناعة السيارات فى مصر (والشخصية الأيقونية لجوائز عام 2023).
•جائزة خاصة بإسم المرحوم النائب/ أحمد حته – الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات أبو حته ، للتاريخ الطويل الذى قدمه بسوق السيارات فى مصر.
•جائزة خاصة بإسم المهندس/ هشام عز العرب – رئيس مجلس إدارة مجموعة عز العرب للسيارات ، لتاريخ طويل من تنمية المجموعة على مدار أكثر من ربع قرن
•جائزة خاصة للمهندس/ كريم غبور – رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات MCV ، للدور التاريخى الذى قام به بقطاع صناعة الباصات داخل مصر وخارجها.
•جائزة خاصة بإسم المهنددس/ عبد المنعم القاضى – رئيس شركات القاضى للصناعات المغذية للسيارات للدور الكبير الذى قدمه بهذا القطاع.
•جائزة خاصة بإسم الكابتن/ تامر باشات – من أوائل أبطال مصر بسباقات السرعة لعدة مواسم .

جوائز إستفتاء الأفضل فى مصر:

تم اعلان النتائج على تصويت استفتاء الافضل احد الركائز الاساسية لحفل Car of the year Egypt – الافضل والذى يمر عليه الان اكثر من 13 عام كاملة … شهدت انقطاع ثم عودة فاننا فى هذا العام وضعنا فى الاستفتاء عدد 14 جائزة للافضل شملت عدة فئات جديدة ، وقد أعلن الاستاذ/ محمد على نتائج الاستفتاء الذى استمر على موقع اوتوموبيل لأكثر من ثلاث شهور بمشاركة 177,650 صوت، حيث جاءت النتائج كما يلى:
•بفئة الباصات.. تمكنت (شركة جيوشى) من حصد لقب الباصات الأفضل
•بفئة السيارات الكهربائية.. تمكنت (VW) من حصد لقب السيارة الكهربائية الأفضل بالسوق ، والتى ستذهب لشركة الإيمان المستورد الأكبر لها بالسوق المصرية…
•بفئة الشاحنات. تمكنت (فولفو) من حصد لقب الشاحنات الأفضل ، والتى ستذهب لوكالتها بمصر “مجموعة غبور أوتو”
•بفئة السيارات الفاخرة الـ SUV حصدت(7 BMW X) لقب هذه الفئة
•بفئة السيارات السوبر رياضية حصدت(آستون مارتن) لقب هذه الفئة
•بفئة السيارات الإقتصادية حصدت “تويوتا كورولا” لقب هذه الفئة
•بفئة السيارات العالمية الـ (7 ركاب) حصدت “بيجو 5008” لقب هذه الفئة

بفئة السيارات الـ SUV حصدت “أوبل جراندلاند” لقب هذه الفئة
•بفئة مراكز الخدمة الأفضل بالسوق .. حصدت مجموعة المنصور للسيارات لقب هذه الفئة
•بفئة شركات السيارات الأكثر نشاطاً بالسوق .. فقد حصدت مجموعة المنصور للسيارات لقب هذه الفئة
•وعن الموزع الأفضل هذا العام فقد جاء من نصيب (المصرية للسيارات) .
•بفئة السيارات الصينية الـ SUV (7 ركاب) والمتميزة فقد حصدت “جيتور X95” لقب هذه الفئة
•بفئة السيارات الفاخرة حصدت “فولفو” لقب هذه الفئة
•أما عن شخصية العام ، فقد جاءت للعام الثالث على التوالى من نصيب الأستاذ/ أحمد منصف – رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات تويوتا إيجيبت …

التطلع لمستقبل السيارات الكهربائية وخدماتها بالسوق المصرية:

بخلاف نتائج وجوائز (الأفضل – Car of the year Egypt) لعام 2022/2023 ، فقد قدم المؤتمر الصحفى الذى تم تنظيمه بهذه المناسبة … ندوة فاعلة بعنوان “مستقبل السيارات الكهربائية وخدماتها بالسوق المصرية” وبتقديم من د. أسامة أبو العلا – المدير التنفيذى لمجموعة شركات الإيمان للسيارات الكهربائية (وصاحب صفحة – دكتور السيارات الكهربائية ، على منصات التواصل الإجتماعى) ، وكذلك المهندس/ فراس عويجة – رئيس مجلس إدارة مجموعة مراكز “عويجة أوتو” للصيانة وخدمات ما بعد البيع ، وقد تناولت الندوة عدة محاور مرتبطة بالسيارات الكهربائية والتى كان من أهمها:
– تحديات إقتناء سيارة كهربائية بالسوق المصرية بالفترة الحالية
– الرؤية المستقبلية القريبة والمتوسطة وإقتصاديات إستخدام السيارات الكهربائية
– نصائح وسبل شحن السيارات الكهربائية
– نصائح صيانة وضمان السيارات الكهربائية
– عوائق وحلول صيانة وإصلاح السيارات الكهربائية فى مصر.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *