Share Button

كتبت منال خليفة

الاسماعيلية
دشنت إدارة التخطيط والمشروعات بقيادة د. دينا عبد الحميد سلسلة من الندوات بعنوان المدرسة الخضراء وهي مدرسة صديقة للبيئة تسعى إلى تحقيق الاستدامة التي تعد هدف قومي ومطلب عالمي لجميع دول العالم بالتعاون مع بيت العائلة المصرية فرع الإسماعيلية لجنة التعليم والبحث العلمي وبالتعاون مع كل من الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وشركة كهرباء القناة وإدارة شئون البيئة والمؤتمرات جامعة قناة السويس وذلك بناءًا على التعليمات الواردة الينا من الادارة العامة للتخطيط والمشروعات بالوزارة بتدشين المشروعات التي تحقق الاستدامة وبتوجيهات من وكيل الوزارة الأستاذ طه عجلان ووكيل المديرية الأستاذ أحمد ابو الدهب.
عقدت أولى ندواتها بمدرسة صفية زغلول الاعدادية بنات اليوم بحضور كل من القس سعيد عوض وفضيلة الشيخ محمد ود. أحمد جمال خطاب عضو مجلس امناء بيت العائلة والمهندس عبد الرحمن عبد المنعم من شركة كهرباء القناه.
تحدث القس سعيد عن نزول سيدنا آدم والسيدة حواء للارض وان الله عز وجل استخلفهم في الارض وامرهم باعمارها وحرم عليهم التخريب فيها وحملهم أمانة الحفاظ عليها كما تحدث فضيلة الشيخ محمد عن رسالات الانبياء التي أكدت على عمارة الارض وأن الانسان هو خليفة الله على الارض كما أوصانا رسول الله أن نحرص على الزراعة ونشر الاخضر فقال في حديثة الشريف “إذا قامت الساعةُ وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها”.
كما تحدث د/احمد جمال عن اهداف التنمية المستدامة المحلية والعالمية ومحاورها الثلاثة البيئية والاقتصادية والاجتماعية باسلوب بسيط وميسر كما دار نقاش مثمر مع الطالبات كما تناول عبد الرحمن عبد المنعم كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء بالمنازل وأهم مواصفات الاجهزة الكهربائية الأكثر ترشيدًا للكهرباء وانهت “عبد الحميد” اللقاء بتوجيه الشكر للسادة الضيوف الأفاضل والتأكيد على دور الطالبات نحو بيئتهم ومدرستهم ومنزلهم
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *