Share Button

اختتام فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر “صناع القرار ” بمشاركة قادة القطاع المالي

كتب : ماهر بدر 

 

سامر فراج: المؤتمر بداية لسلسلة من المؤتمرات لتقديم رؤية واضحة للنهوض بالاقتصاد المصري 

غادة قنديل: مصر استطاعت تجاوز العديد من المحن بفضل الاحتياطات التي اتخذها القطاع المصرفي 

الأمين العام للعيئة القومية للبريد: نخطط لافتتاح 5 آلاف فرع جديد وتحقيق التكامل مع البنوك 

“مصر لإدارة الأصول العقارية”: نستهدف استغلال أصول منطقة وسط البلد وجعلها مستدامة للأجيال القادمة بدلا من بيعها

 

انتهت فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر “صناع القرار”، الذي يعد أحد أهم وأبرز الفعاليات التي تم تنظيمها مؤخرا لطرح رؤية جديدة بالتنسيق مع الحكومة والقطاع الخاص لتخطي الأزمات الاقتصادية التي تشهدها مصر مؤخرا.

 

ترأس المؤتمر المهندس سامر فراج، الرئيس التنفيذي لشركة “سان اند سام”، المنظمة للمؤتمر، وبمشاركة العشرات من الرؤساء التنفيذيين وقادة القطاع المالي والاستثمار والقائمين على الشركات الخاصة. 

 

من جانبه قال المهندس سامر فراج، الرئيس التنفيذي لشركة “سان اند سام”، إن مؤتمر “صناع القرار” ما هو إلا بداية لسلسلة من المؤتمرات التي سوف تقدم رؤية واضحة للنهوض بالاقتصاد المصري في ظل التحديات الراهنة والتي تستوجب إصدار العديد من القرارات، لافتا إلى أن العام الحالي هو عام التحديات بسبب الأزمة العالمية التي فرضت تحديات وتداعيات على الجميع ومنها مصر.

 

أكدت الدكتورة غادة قنديل، مدير عام بنك نيويورك ميلون، خلال كلمتها، “أن مصر استطاعت أن تتخطى العديد من الأزمات الكبيرة بفضل الاحتياطات التي اتخذها القطاع المصرفي، والتي أعطت ثقة كبيرة في القطاع والاقتصاد المصري، حيث استطاع الصمود أمام العديد من الأزمات، مثل جائحة كورونا، ثم الحرب الروسية- الأوكرانية”.

 

أضاف الدكتور أحمد منصور، الأمين العام للهيئة القومية للبريد، خلال كلمته، “أن التحول الرقمي الكامل للمجتمع يتطلب من البريد تقديم خدمات متطورة ورقمية، حيث إن هناك أكثر من 70% من الشعب المصري يريد هذا التطوير، ويجب علينا أن نواكب هذا التطور”. مؤكدا أن خدمات البريد المصري تصل إلى جميع أنحاء الجمهورية، من محافظات ومراكز وقرى، ولدينا خطة طموحة لافتتاح 5 آلاف فرع خلال الفترة المقبلة، كما أننا نسعى للتنسيق مع البنوك لتقديم الخدمات البنكية للأماكن التي لا تستطيع البنوك الوصول لها”.

 

في نفس السياق، أكدت مها عبد الرازق، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية، “أن الدولة المصرية تمتلك عددا كبيرا من الأصول خاصة في منطقة وسط البلد ومحافظة الإسكندرية وبعض المحافظات الأخرى. إننا نعمل حاليا على تحسين هذه الأصول واستغلالها بالشكل الأمثل والمحافظة عليها وجعلها مستدامة للأجيال القادمة بدلا من بيعها”.

 

أضافت لميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية ورئيس لجنة التنمية المستدامة في اتحاد بنوك مصر، “أن القطاع المصرفي يجتمع بصفة دورية من أجل معرفة احتياجات خريطة الدولة ومتطلباتها. مؤكدة أن البنك المركزي والبنك الأهلي وبنك مصر يعملون سويا من أجل تحقيق الصالح العام”.

ولفت باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات “إلى أن للجهاز دورا كبيرا في صدور القانون رقم ١٥٢ لسنة ٢٠٢٠ لقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للنور. مؤكدا أن القانون يقدم حزما من الخدمات التمويلية للمشورعات، حتى تكون قادرا على الإنتاج وتفادي العقبات”.

 

بينما أكد محمد عبد الرسول العضو المنتدب لشركة اورينت للتأمين التكافلي، “أن السوق المصري من الأسواق الواعدة والكبيرة وهو ما يدفعنا إلى ضخ مزيد من الاستثمارات به، على الرغم من التحديات الكثيرة التي تواجه الاقتصاد المصري إلا أننا نؤمن به ونثق في قدرته على التعافي السريع. نؤمن بالسوق المصري رغم كل الظروف، فهو يمرض ولا يموت، ولكن المشكلة تكمن في العملة وثقة المستثمرين”.

 

تابع أحمد درويش، العضو المنتدب لشركة رويال للتأمين قائلا “إن قطاع التأمين له دور مهم جدا، حيث إنه يقوم بحماية رؤوس الأموال، مثل حماية البضاعة أو الممتلكات الشخصية. كما أن شركة التأمين تستطيع أن تحمي المواطن من المخاطر الصحية أو لمصنعه أو لسيارته”.

 

أضاف حسن السكري الرئيس التنفيذي للصحة الإلكترونية “أن مشروع التأمين الصحي الشامل قائم على أكبر شركة تأمين في مصر، منوها إلى أن الدولة المصرية تبذل تقدما كبيرا في القطاع التأميني، لافتا إلى أن إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل جاءت لعدد من الأهداف أبرزها توفير العلاج والتغطية الصحية الشاملة لكافة المصريين، ناهيك عن توفير رعاية صحية شاملة بأعلى جودة وأقل تكلفة ممكنة”.

وفي سياق منفصل تحدث طارق عبد النبي نائب الرئيس العالمي لماستر كارد قائلا “إن الشركة تهدف إلى نمو المدفوعات الرقمية في مصر لتعزيز الشمول المالي وتحقيق اقتصاد رقمي قوي ومستدام، حيث إن الشركة تهدف لتطوير منظومة الدفع لتوفير حلول مبتكرة وسهلة الاستخدام وآمنة للعملاء، والعمل على تقديم منتجات وخدمات جديدة وحلول مبتكرة للعملاء، من كافة الشرائح وتدعيم الحلول الرقمية بمزايا متطورة وتنافسية.

 

شهدت فعاليات النسخة الأولى من المؤتمر، حضور كل من: ، محمد مهران العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر القابضة للتأمين، حسام عز الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة فوري، أحمد يحيى الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات مصر، علاء الزهيري العضو المنتدب لشركة جي اي جي للتأمين ورئيس الاتحاد المصري للتأمين، حسام صالح الرئيس التفيذي للعمليات بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *