Share Button

 

كتبت/ امل انور

تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية تقريراً من اللجنة التى تم تشكيلها من القطاعات المختلفة بالوزارة للمتابعة الميدانية لإستعدادت محافظة أسوان لإستضافة ملتقى الشباب العربى والأفريقى خلال شهر مارس الجارى والذى سيعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى .

وتضمن التقرير متابعة جهود المحافظة لإستضافة الملتقى والمرور على جميع الأماكن التى لها علاقة بهذا الشأن ومتابعة ما تم تنفيذه ، للخروج بذلك الحدث الهام بصورة تليق بإسم مصر خاصة بعد تولى الرئيس السيسى رئاسة الإتحاد الأفريقى لعام 2019 .

وأشار التقرير إلى معدلات تنفيذ أعمال تطوير مطار أسوان الدولى وإنشاء بوابة حضارية للمطار ، مع تحسين ورفع كفاءة ساحات الإنتظار والحدائق بفناء المطار الخارجي .

كما تضمن التقرير أيضاً ما تم القيام به لرفع كفاءة طريق المطار من البوابة الرئيسية وحتى تقاطع طريق أبوسمبل ، من تركيب بلدورات وتطوير الأرصفة وتجميل وتشجير وتركيب أعمدة الإنارة على جانبى الطريق والتى تقوم بها عدد من الشركات الوطنية .

كما تضمن التقرير أيضاً إشارة إلى ما تم فى عدد من الطرق بالمحافظة ومنها أعلى خزان أسوان وطريق المطار إلى الكورنيش ” شارع السادات ” بطول 4 كيلو متر ، بالإضافة إلى تطوير ميدان العقاد ” مدخل طريق الكورنيش ” وتطوير طريق الكورنيش وتطوير ورفع كفاءة شبكة مياه الشرب والصرف الصحى .

كما تضمن التقرير الإشارة إلى الجهود التى تمت فيما يخص تطوير المنطقة المحيطة والطريق المؤدى لمحطة المعالجة الثلاثية (بكيما) .

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *