Share Button

كتب / على الشرنوبى 

**********************

على مدار خمس أيام مضت، تستمر مكاتب وزارة الصحة، في استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح فيروس كورونا الراغبين في استخراجها، وذلك من خلال 126 مكتبًا على مستوى محافظات الجمهورية.

  وعرض برنامج “هذا الصباح” الذي يُبث عبر فضائية “إكسترا نيوز”، مع الإعلامية خلود زهران، صباح اليوم الخميس، تقريرًا مصورًا مع المواطنين المصريين الذين يستعدون في الوقت الراهن، للسفر إلى الخارج الذي يتطلب منهم استخراج شهادات معتمدة من مكاتب وزارة الصحة، وخاصة بالقاهرة الجديدة في “التجمع الأول”.

 وقال المواطنون، إن وزارة الصحة سهلت الأمر عليهم من خلال تحديد أماكن مكاتب الصحة التابعين لها، وذلك بناءً على أرقام بعينها ومواعيد محددة بالضبط، وذلك لعدم حدوث ازدحام من شأنه يضر بصحة المواطنين.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت بدء استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح فيروس كورونا الراغبين في استخراجها، من خلال ١٢٦ مكتبا مخصصا لاستخراج تلك الشهادات على مستوى محافظات الجمهورية، بداية من اليوم السبت الماضي.

 أعلنت وزارة الصحة والسكان عناوين المراكز الخاصة باستخراج شهادات معتمدة للمسافرين الحاصلين على لقاح فيروس كورونا، وخصصت وزارة الصحة والسكان 127 مكتبًا لاستخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح كورونا المستجد، وطمأنت الوزارة المواطنين بشأن هذه الشهادات، مؤكدة أنها شهادات مؤمّنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، كما أنها تحمل رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، موضحة أنه في حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.

 وحددت الوزارة رسوم استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح كورونا، وقالت: 100 جنيه للمصريين، و10 دولارات لغير المصريين، مشيرة إلى أن استخراج هذه الشهادات للحاصلين على لقاح كورونا لا يحتاج إلى وقت وكذلك لا يحتاج إلى توثيق أو ختم، وفي حال فقدان الشهادة يمكن استخراج غيرها.

 وطمأنت الوزارة المواطنين المسافرين، وقالت: خلال الشهر الجاري وزارة الصحة والسكان تستعد لاستقبال شحنة جديدة من لقاحات كورونا وهي لقاح جونسون آند جونسون وكذلك لقاح فايزر وأسترازينيكا واستخدامها لأغراض السفر، يأتي ذلك في إطار تسهيل المهمة على المواطنين خاصة للدول التي اشترطت ووضعت مجموعة من القيود لدخولها.

Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *