Share Button

كتب : نور الهدى تهاني / مكتب المغرب.

افتتحت النسخة الثانية للمعرض الوطني للمعادن يوم الجمعة 27 ماي الجاري في ساحة ملعب الخيل بالعاصمة العلمية للمملكة المغربية “فاس”.
تحت اشراف والي جهة فاس مكناس و الوفد المرافق له الذي ضم كل من عمال صاحب الجلالة على الأقاليم بالجهة و السيد عمدة فاس و رؤساء المصالح الأمنية و المدنية و العسكرية رفقة كل من السيد “عبد المالك البوطيين” رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس و السيد “عبد الرحيم بالخياط” مدير جهوي للصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني بفاس على انطلاق هذه التظاهرة التي ستمتد إلى غاية 05 يونيو.
عرف هذا المعرض مشاركة ازيد من 120 عارض من مختلف جهات المملكة المغربية كجهة سوس ماسة و جهة الدارالبيضاء و جهة بني ملال خنيفرة.
وقد حظت جهة فاس مكناس بمشاركة عدد كبير من عارضين نظرا للمكانة المرموقة التي يحتلها قطاع المعادن بين باقي الحرف التقليدية حيث توجد جميع حرف المعادن : كالفضيات و النحاس و الحلي و المجوهرات و الحديد المرصع بالفضة و الحدادة الفنية و تطعيم الفخار بالسلك و صناعة بنادق الفروسية.
قسم المعرض إلى عدة فضاءات : جناح التجاري ، و جناح العتاد التقني ، و جناح مؤسساتي ، و جناح التحف الفنية و فضاء الأطفال. كما تم تنظيم محاضرات و ورشات تكوينية طيلة أيام المعرض لفائدة الصناع التقليديين المشاركين في هذه التظاهرة.
بالاضافه الى احداث برنامج تحت عنوان ” نافدة على الحدث ” و هو لقاء مباشر مع الحرفيين و الاداريين و الصناع على صفحة فيسبوكية لغرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس من أجل تسليط الضوء على المعرض الوطني للمعادن في نسخته الثانية .
عرفت هذه التظاهرة إقبالا كبيرا من طرف الزائرين و هذا يهدف إلى انعاش ورفع من قيمة الصناعة التقليدية بقطاع المعادن و إعادة بث دينامية جديدة في مجال تسويق منتوجاتها.
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *