Share Button
متابعة / سماح سعد محمد
قررت وزارة التضامن الاجتماعى، وقف جميع البطاقات القديمة الخاصة بصرف معاشات تكافل و كرامة بداية من شهر يناير ٢٠٢٣ .
الغاء كروت تكافل وكرامة
وطالبت وزارة التضامن الاجتماعى، الأسر المستحقة معاشات تكافل و كرامة بتسليم البطاقات القديمة والحصول على بطاقات “ميزة” حتى لا يتعرضوا لوقف مستحقاتهم الشهرية بدءًا من شهر يناير 2023 حيث سيتم وقف جميع البطاقات القديمة الخاصة بصرف معاشات تكافل وكرامة .
استبدال بطاقات برنامج الدعم النقدي
وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي باستكمال استبدال بطاقات برنامج الدعم النقدي ” تكافل وكرامة” القديمة لدى الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي ببطاقات “ميزة” البنكية في إطار جهود الوزارة للتوسع في الشمول المالي لجميع الفئات المستفيدة من خدماتها.
وأوضحت الوزارة أنه ذلك يشمل أسر تكافل وكرامة، ومستفيدي المعاشات، والحاصلين على مشروعات متناهية الصغر، والرائدات الريفيات، وجاري استخراجها أيضاً لأبناء مصر في مؤسسات الرعاية الاجتماعية وبصفة خاصة من هم في مرحلة الرعاية اللاحقة.
الحصول على البطاقات الجديدة من الوحدات الاجتماعية
وطالبت وزارة التضامن الاجتماعى أسر تكافل وكرامة بالتوجه إلى مكاتب الوحدات الاجتماعية بكافة المحافظات لاستلام بطاقات “ميزة” وتسليم البطاقات القديمة، حتى لا يتعرضوا لوقف مستحقاتهم بدءًا من شهر يناير 2023 بعد وقف التعامل بالبطاقات القديمة تماماً واستخدام فقط بطاقات “ميزة”.
وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أنه عقب توجيهات السيد رئيس الجمهورية بشأن تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الإضافية، زاد عدد المستفيدين ليبلغ 5,2 مليون أسرة يتم تمويل 4,6 مليون أسرة من موازنة الدولة، ويتم التنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الذي يتحمل تكاليف 600 ألف أسرة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الداعمة لأنشطة الدعم النقدي تحت مظلة برامج الحماية الاجتماعية.
يذكر أن الأسر المستفيدة المستحقين من برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” تبدأ صرف مستحقاتهم المالية في يوم ١٥ من كل شهر بما يشمل حاملي بطاقات «ميزة» البنكية، حيث يُتاح لهم الصرف فى المواعيد المقررة للصرف من خلال ماكينات الهيئة القومية للبريد المصري، أو ماكينات الصراف الآلي من البنوك، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات باستخدام الكارت .
انتظام صرف معاشات تكافل وكرامة
وانتظمت عمليات الصرف للمستحقين من برنامج تكافل وكرامة طوال الشهور الماضية كما تم تسليم كافة المواطنين الكروت الخاصة بهم “ ميزة ” بدل البطاقات الزرقاء القديمة والتى انتهت عمليات التعامل معها
قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏تكافل وكرامة مصر بلا عوز‏'‏
Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *