Share Button
“الشباب والرياضة “تنظم زيارة ميدانية لقوات المظلات بأنشاص
متابعة – صبري الحصري
نظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب – الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية ، بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي العسكري ، زيارة ميدانية إلي قوات المظلات بأنشاص ، بمشاركة ٥٠ شاب وفتاة من شباب المعاهد العليا ، وذلك ضمن سلسلة من الزيارات التي تنفذها الوزارة للمواقع العسكرية والمشروعات التنموية الكبرى التي تنفذها مؤسسات الدولة لإطلاق الجمهورية الجديدة.
بدأت فعاليات الزيارة بعرض فليم تسجيلي ، وعرض عن نشأة وتطور قوات المظلات ودورها الهام في ثورتي ٢٥ يناير و٣٠ يونيو، و تم تنظيم زيارة للقاعة التاريخية التي تضم بطولات وتضحيات رجال المظلات خلال الحروب التي خاضتها مصر.
يذكر أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، تسعي لتنظيم مثل هذه الزيارات بهدف دعم الانتماء والمواطنة لدي الشباب من خلال شعورهم بالفخر والعزة ، وذلك لمعاينتهم الواقعية لقوة بلادهم ودعم ثقة الشباب في قيادتهم السياسية وتعريفهم بحجم الإنجازات التي حققتها مؤسسات الدولة علي أرض الواقع ،ونجاح الدولة وقدرتها على اجتياز الأزمات ، بالإضافة إلي اطلاع الشباب على أهمية الحفاظ على الأمن القومي وتعريفهم بإستراتيجية رؤية مصر ٢٠٣٠.
وتخللت الزيارة تفقد الطلاب لفقرات القفز الحر، لاطلاعهم على القدرات التى تمتلكها قوات المظلات المصرية واستعدادهم الدائم لمواجهة كافة التحديات والمخاطر التى قد يتعرض لها الوطن.
كما تفقد الطلاب عددًا من الأنشطة التدريبية المختلفة التي ينفذها أبطال المظلات ، والتي تضمنت التدريب على فنون القتال المتلاحم والدفاع عن النفس، كما تفقدوا غرفة عامود الهواء، وجناح القفز الأساسي وميدان التدريب على الاقتحام الجوي، ونفذوا طوابير اللياقة البدنية طبقا للمراحل السنية والقدرات البدنية المختلفة .
وفى ختام الزيارة أعرب الطلاب عن سعادتهم البالغة بحضورهم تلك الزيارات التي تساهم في رفع الروح المعنوية وتنمية ثقافتهم العسكرية، والتعرف على القدرات القتالية التي يتمتع بها مقاتلو قوات المظلات ، معلنين رغبتهم في تحقيق حلم وشرف الانتماء إلى القوات المسلحة المصرية في المستقبل.
وتعد زيارة قيادة قوات المظلات الزيارة الرابعة بعد زيارة ( القاعدة البحرية بالإسكندرية – وقاعدة محمد نجيب العسكرية – والكلية الجوية ببلبيس)، كما يتم استكمال تنفيذ زيارات ميدانية للمشروعات التنموية الكبرى والأماكن المختلفة للقوات المسلحة لشباب للجامعات والمعاهد العليا.
+3
أعجبني

تعليق
إرسال
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *