Share Button
” الشباب والرياضة ” تواصل تنفيذ برنامج التوعية الدينية والأخلاقية فى نسخته السادسة بمحافظة كفر الشيخ.
متابعة – صبري الحصري
واصلت وزارة الشباب والرياضة ( الادارة المركزية لتنمية النشء ) ، من خلال الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين ، فعاليات برنامج التوعية الدينية والأخلاقية بمحافظة كفر الشيخ، فى نسخته السادسة ، تحت شعار ” قيمنا من تراثنا ” ، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة .
أقيمت الفعاليات بمركزي شباب ( الروينة – الرياض ) بمحافظة كفر الشيخ ، ويهدف البرنامج إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة ، غرس القيم الدينية والاخلاقية لدى النشء ، التعرف على القيم المصرية القديمة ، تعديل السلوك الخاطئ من خلال العروض المسرحية.
تضمنت الفعاليات ورش عمل متنوعة ( التعرف على قيم الصدق ، حتمية القيم والاخلاق لدى النشء والشباب ، الاهتمام ببناء الانسان المصرى وخاصة مرحلة النشء ، الاخلاق والقيم مناعة حقيقية لاى ظواهر سلبية تطرأ على النشء والشباب ) ، بالإضافة إلى عرض لبعض القيم مثل قيم ( العلم ، الرحمه، التواضع، التعاون، احترام الاخر ) ، وغيرها من القيم وكيفية تطبيقها واقعيا ، من أين يأخذ النشء والشباب المعلومة الدينية وكذالك الفتوى .
كما تضمنت عرض لمجموعة محاور وصور للحضارة المصرية القديمة كالهوية والانتماء ، وتوضيح للحضور بأننا نحمل نفس الجينات الوراثية لاجدادنا المصرين القدماء فلابد ان نقتدى بهم ، عرض لاثار محافظة كفر الشيخ ، شعار محافظة كفر الشيخ ، بالاضافة إلى محور قيمة في صورة ،، ومحور اثارنا على نقودنا ،عرض لمجموعة قيم وتعديل لبعض السلوكيات الخاطئة ، الرد على الاستفسارات والتساؤلات المختلفة .
جدير بالذكر ان تنفيذ البرنامج هذا العام استهدف قرى حياة كريمة انطلاقا من اهتمام القيادة المصرية ببناء الانسان المصرى ، وقد أعرب النشء والشباب والاسر من الحضور عن سعادتهم بفعاليات البرنامج واستفادتهم منه .
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *