Share Button

” الشباب والرياضة ” تواصل تنغقذ فعاليات دورة “الإستراتيجيات والأمن القومي المصري ” رقم( ٣٤)بأكاديمية ناصر العسكرية العليا

متابعة – صبري الحصري

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، تنفيذ فعاليات دورة “الإستراتيجيات والأمن القومي المصري ” رقم( ٣٤) ،ضمن برنامج “أهل مصر ” لأبناء وشباب المحافظات الحدودية ،والتي يتم تنفيذها خلال الفترة من ١٠ – ٢٢ مارس الجاري ، بأكاديمية ناصر العسكرية العليا .

وشارك في الفعاليات شباب محافظات مصر الحدودية والتي تضم ( أسوان ،البحر الأحمر ، حلايب أبو رماد شلاتين ، شمال سيناء ، جنوب سيناء ،الوادي الجديد ، ومطروح) .
وتضمنت فعاليات اليوم محاضرة بعنوان ” سيناء عبر العصور ” تناولت سيناء على مر العصور من أحداث تاريخية مرت بها المنطقة ، الحضارات التي عاشت في سيناء ، و الأنبياء الذين مروا عبر سيناء ، مسار خروج بني إسرائيل من مصر ، الأهمية التاريخية للمنطقة لما بها من ثروات ،و موقعها الإستراتيجي و التنمية الحالية التي تتكفل بها الدولة و التطوير المستمر داخل سيناء .

وجاءت المحاضرة الثانية بعنوان ” مخططات تقسيم المنطقة العربية ” ، حيث تناولت الأهمية الإستراتيجية للوطن العربي وموقعه الجغرافي الذي جعل منه مطمع للدول الإستعمارية التي تسعى لإشعال الصراعات المسلحة بين دول المنطقة لهدم تلك الدول والاستفادة من كنوزها الطبيعية .

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *