Share Button

كتب /أيمن بحر 
فتحت شرطة مكافحة الإرهاب فى بريطانيا تحقيقاً بعد العثور على ثلاثة طرود بريدية صغيرة تحوى قنابل فى مبانى مطارى لندن سيتى وهيثرو ومحطة وأترلو. وعلقت خطوط المترو المتجهة الى المطار لفترة وجيزة. أما حركة الملاحة فلم تتأثر.
قالت شرطة مكافحة الإرهاب فى بريطانيا إنها فتحت تحقيقاً لمعرفة من أرسل ثلاث قنابل صغيرة الى مطارين ومحطة رئيسية للقطارات فى لندن. ولم يُصب أحد بسبب العبوات، التى تسببت إحداها فى نشوب حريق صغير فى مبنى إدارى بمطار هيثرو.
وقالت شرطة لندن فى بيان: “قيادة مكافحة الإرهاب بشرطة العاصمة تتعامل مع الوقائع على أنها سلسلة مرتبطة ببعضها البعض وتبقى منفتحة فيما يتعلق بالدوافع”.
من جانبه، أكد مطار هيثرو على حسابه فى موقع “تويتر” أنه “تعامل مع بلاغات عن حادث وقع فى مبنى بالقرب من حدود المطار”، وذكر أن “أجهزة خدمات الطوارئ تعاملت مع الحادث سريعاً وتم إجلاء الموظفين بأمان”، وأضافت إدارة المطار أن “الرحلات الجوية لم تتأثر”.
هذا وتلقت الشرطة أول بلاغ عن عبوة مريبة فى مطار هيثرو بحدود الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت غرينتش بعدما فتح الموظفون طرداً إشتعلت فيه النار، وفى وقت لاحق جرى التعرف على طرد مشابه فى غرفة البريد فى محطة قطارات وأترلو، أكثر محطات العاصمة البريطانية ازدحاماً، كما عٌثر على طرد ثالث فى مكتب بمطار لندن سيتى شرق العاصمة، ولم تتأثر الرحلات الجوية.
وحثت الشرطة مراكز النقل فى لندن على “اليقظة والإبلاغ عن عبوات مشبوهة للشرطة”، مضيفة أنه لم يتم القيام بأى إعتقالات.
يذكر أن مستوى التحذير من الإرهاب فى بريطانيا عند ثان أعلى درجة له، وهو ما يعنى أن أجهزة الأمن تعتبر أن وقوع هجوم إرهابى مرجح بشدة، وفى عام 2017، قتلت خمس هجمات إرهابية فى لندن ومانشستر 36 شخصاً إجمالاً.

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *