Share Button

القضاء علي الفقر بجميع أشكاله
الهدف الأول من أهداف المستدامه
كتب الدكتور نسيم صلاح ذكي سفير السلام العالمي المصري.
على الصعيد العالمي، انخفض عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقرٍ مدقع من 36 في المائة في عام 1990 إلى 10 في المائة في عام 2015. لكنّ وتيرة التغيير آخذة في التباطؤ، وأزمة كوفيد-19 تشكل مخاطرةً بعكس عقودٍ من التقدم في مجال مكافحة الفقر. ويحذر بحثٌ جديد نشره المعهد العالمي لبحوث الاقتصاد الإنمائي التابع لجامعة الأمم المتحدة من التداعيات الاقتصادية التي تنتج عن الجائحة العالمية التي يمكن أن تزيد من الفقر العالمي بما يصل إلى نصف مليار شخص أو 8٪ من مجموع السكان. وستكون هذه هي المرة الأولى التي يزداد فيها الفقر عالمياً منذ ثلاثين عاماً، أي منذ عام 1990.
لا يزال أكثر من 700 مليون شخص، أو 10 في المائة من سكان العالم، يعيشون في فقرٍ مدقعٍ اليوم، ويكافحون من أجل الحصول على الاحتياجات الأساسية مثل الصحة والتعليم المياه والصرف الصحي، على سبيل المثال لا الحصر. يعيش معظم الناس الذين يعيشون على أقل من 90.1 دولار في اليوم في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. ويبلغ معدل الفقر في المناطق الريفية 2.17 في المائة حول العالم — وهو معدل أعلى بأكثر من ثلاث مرات من المناطق الحضرية.
-إدراج بطاقة عقد من العمل لمكافحة الفقر – أو بطاقة هدف التنمية المستدامة
بالنسبة لأولئك الذين يعملون، لا يضمن الحصول على عمل حياةً كريمة. وفي الحقيقة، عاش 8 في المائة من العمال الموظفين وأسرهم حول العالم في فقرٍ مدقع في عام 2018. ويعيش واحدٌ من كل خمسة أطفال في فقرٍ مدقع. إن ضمان الحماية الاجتماعية لجميع الأطفال والفئات الضعيفة الأخرى أمرٌ بالغ الأهمية للحد من الفقر.
ومن أهم البلدان الفقيرة.
اليمن.سوريا.لبنان.ليبيا. بلدان بأفريقيا. كلها بلدان منتهكه .
Eradicate poverty in all its forms
The first goal is sustainable
Written by Dr. Nassim Salah Zaki, the Egyptian global peace ambassador.
Globally, the number of people living in extreme poverty fell from 36 percent in 1990 to 10 percent in 2015. But the pace of change is slowing, and the COVID-19 crisis risks reversing decades of progress in the fight against poverty. New research published by the United Nations University’s Global Research Institute for Development Economics warns of the economic fallout from a global pandemic that could increase global poverty by up to half a billion people, or 8% of the population. This will be the first time that global poverty has increased in thirty years, that is, since 1990.
More than 700 million people, or 10 percent of the world’s population, still live in extreme poverty today, struggling to obtain basic needs such as health, education, water and sanitation, to name a few. Most people who live on less than $90.1 a day live in sub-Saharan Africa. The poverty rate in rural areas is 2.17 percent worldwide—more than three times higher than in urban areas.
Insert a Decade of Action to Fight Poverty Card – or the SDG Card
For those who work, having a job does not guarantee a decent life. In fact, 8 percent of employed workers and their families around the world lived in extreme poverty in 2018. One in five children lives in extreme poverty. Ensuring social protection for all children and other vulnerable groups is critical to reducing poverty.
It is one of the most important poor countries.
Yemen, Syria, Lebanon, Libya. countries in Africa. All countries violated.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *