Share Button

المؤتمر الدولي الخامس لشباب الباحثين بجامعة جنوب الوادي

كتب حاتم الوردانى

بدأت بمدينة الاقصر فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لشباب الباحثين للسياحة والاثار والفنون بجامعة جنوب الوادي برعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر و الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة وبمشاركة شباب الباحثين لكليات السياحة والفنادق والاثار والفنون الجميلة والتربية النوعية

وأكد الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ان جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور عباس منصور تولي اهتماما كبيرا بالبحث العلمي مشيرا الى أهمية هذا المؤتمر في تنمية مهارات الباحثين في عرض الابحاث العلمية واكتساب المزيد من المعرفة والاستعداد للمشاركة في المؤتمرات الاقليمية والدولية . واضاف ان هذا العام تنظم الجامعة 6 مؤتمرات لشباب الباحثين تتناول مختلف التخصصات .

وأكد الدكتور صالح عبد المعطى نائب رئيس الجامعة السابق لشئون فرع الاقصر أن المؤتمر يتقدم من عام لأخر ويساهم بصورة كبيرة في دعم منظومة البحث العلمي بالجامعة ووجه التحية للجهات الراعية على دعمها للمؤتمر ومشاركة 90 باحث من المتخصصين في السياحة والاثار و الفنون .

وتحدثت الدكتورة صابرين جابر عميد كلية السياحة والفنادق بالأقصر ورئيس المؤتمر على اقامة هذا المؤتمر كنتيجة لتضافر جهود كليات الجامعة بقنا والاقصر و محافظة الاقصر و مكتبة مصر العامة والعديد من الهيئات و المؤسسات فى مجالات الثقافة والفنون وأكدت ان الجامعة لها السبق في اقامة مؤتمرات شباب الباحثين

وتحدث الدكتور بركات سعيد وكيل كلية التربية النوعية و مقرر المؤتمر على اهمية مشاركة شباب الباحثين في هذا المؤتمر وتعظيم تجربة الباحث من خلال المشاركة في الجلسات العلمية وورش العمل .

وأشار الدكتور احمد عبيد وكيل كلية السياحة والفنادق و مقرر مساعد المؤتمر ان المؤتمر يناقش 50 ورقة بحثية و يشارك بفعالياته باحثين من جامعات مصر و الامارات ويتضمن اقامة ورش عمل ومعرضاً للصور ويشارك به نخبة من الخبراء فى مجالات الفنون والسياحة والاثار .

تضمنت الفعاليات افتتاح معرض ملتقى الاقصر الدولي للتصوير و معرض ( انطونيو بياتو مصور الفراعنة) برعاية جمعية المرشدين السياحيين وورشة عمل ( جماليات النحت على الخشب) للفنان مجدي عيد ابراهيم

وفي ختام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر قام الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة بتسليم شهادات التقدير لرعاة المؤتمر و المشاركين بفعاليات المؤتمر من الباحثين .

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *