Share Button

 

كتبت هاله الشحات

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في المؤتمر السنوي الدولي لكلية الآداب جامعة عين شمس بعنوان “القوى الناعمة وصناعة المستقبل “
حيث أكدت الدكتورة مايا مرسي ان المرأة المصرية تضرب أروع الامثلة فهي فنانة مبدعة و رياضية متفوقة و عالمة مبتكرة مضيفة ان المرأة المصرية متفوقة ومبدعة و متفردة .

و أكدت الدكتورة مايا مرسي ان المرأة المصرية قوة مصر الناعمة في الداخل والخارج و خد الدفاع الثالث عن مصر فهي سند لوطنها و جيشها
وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن المرأة المصرية تشهد مكانه عظيمة في ظل قيادة سياسية راشدة برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تهتم بتمكين المرأة ، موضحة أن التعديلات الدستورية المقترحة تضمن للمرأة مزيد من العمل السياسي بواقع 25 % من المقاعد البرلمانية ، متمنية وصول النسبة إلى 30%.

كما أشارت إلى المرأة المصرية استطاعت تقلد 25 % للحقائب الوزارية و تقلد اول امرأة لمنصب مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي .
كما استعرضت رئيسة المجلس القومي للمرأة بعض النماذج النسائية كمثال للقوة الناعمة التي أثرت في تاريخ مصر.

فيما أكدت الدكتورة سوزان القلينى عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس وعضوة المجلس القومي للمرأة على أهمية القوة الناعمة في تسليط الضوء على الوعى بأهمية الحضارة و التاريخ و الثقافة مضيفة ان المؤتمر يسهم بدور كبير في استعادة مصر لمكانتها الريادية و الثقافية.

كما شاركت السفيرة الدكتورة منى عمر المساعد السابق لوزير الخارجية للشئون الأفريقية، والدكتورة نسرين البغدادي عضوتا المجلس، والدكتورة شادية قناوي سفيرة مصر السابقة باليونسكو وأستاذة علم الاجتماع بالجلية الأولى ، والتي ترأستها ال الدكتورة سوزان القليني . تحت عنوان “المرأة قوة ناعمة”
حيث أوضحت السفيرة منى عمر ان المرأة قوة الناعمة للمرأة تستطيع أن تؤثر على من حولها بذكاء ودون اى إرغام و تستطيع تغير الري العام مؤكدة ان المرأة تملك قدرات تمكنها من ذلك.

كما طالبت الحضور بضرورة نشر الوعى السليم لتحسين صورة المرأة في الخارج من خلال تمكينها في جميع المجالات.

و استعرضت الدكتورة نسرين البغدادى نماذج نسائية ناجحة أثرت في الوطن مؤكدة ان تلك النجاحات التي وصلن اليها كانت نتاج تراكمات من الجهد والتعب.
واختتمت الدكتورة شادية قناوي ان دول العالم أصبحت تعتمد على القوة الناعمة في كل الأمور دون اللجوء إلى أي معارك عسكرية مؤكدة ان القوة الناعمة تعتمد على إقناع الآخر بأسلوب هادئ .

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *