Share Button

كتبت هدي العيسوي

أعلن أسامة شمس رئيس المجلس المصري العربي لحقوق الإنسان بدء مشاركة المجلس فى الحملة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على ظاهرة الغارمات.

وقال شمس فى بيان صادر عن المجلس المصري العربي أنه سيتم خلال الأيام المقبلة وبالتنسيق مع وزارتي الداخلية والتضامن الاجتماعي تحديد مجموعة من الغارمات من سكان قرية ونجوع محافظة الجيزة تمهيدا لسداد ديونهن وإعادة البسمة والفرحة لأسرهن.

وأوضح شمس أن تلك الخطوة تأتي فى إطار الدور المجتمعي والخدمي الذى يقوم به المجلس المصري العربي لحقوق الإنسان كمنظمة حقوقية مصرية تسعي للارتقاء بالإنسان المصري وتوفير سبل الحياة الكريمة له.

وكشف رئيس المجلس المصري العربي لحقوق الإنسان أن نظرة مجلسه لملف حقوق الإنسان في مصر تنطلق من وجهة النظر الرئاسية التى تعتبر أن الحياة الكريمة هى أهم حق من حقوق الإنسان فلا يمكن أن نتحدث عن حقوق سياسية لانسان لا يجد لقمة عيشه أو دوائه أو سكنه المناسب.

وأشاد شمس بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة معتبرا أنها تمثل نقلة نوعية فى حياة قطاع كبير من المصريين وتوفر لهم مسكن ملائم ومياه نظيفة وشوارع جميلة وهو ما يتوافق مع فلسفة حقوق الإنسان بمعنى الشامل .

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *