Share Button

كتبت أ //منى فتحى حامد

كان لقاءاً شيقاً متعددا للنواحى الموضوعيه فى مختلف الميادين ، بينى و بين السيدة العراقيه/هيفاء العطوانى….فقد تناوبت الأسئله تجاهها من نحوى ، عن أهمية التعليم و الثقافه ، و الاختلاف بين عادات و تقاليد و مفاهيم المرأه العراقيه عن المرأه المصريه ،تحت ظل مجتمعاتنا العربيه و الشرقيه ، و ما سبب اتزان و نجاح المرأه من وجهة نظرها ، فأجابتني:النشأة و الأهل و التربيه أهم شئ ، هى التى تخلق فرداً سوياً متزنا ، كما نوهنا أيضا بالحديث عن أهم المعالم السياحيه بدولة العراق ،بالأخص مدينتها البصرة ، و ما تأثير الرجل بمساندة المرأه ، لتحقيق النجاح و الابداع ، و هل له دور ايجابي معها ،
فأفادت برقي التعامل بينهما ، أيضا تم الحوار شاملا لمعرفة الطقوس الرمضانيه و الأعياد و أجمل الأكلات العراقيه و المصريه المفضله إليهم…..
فذكرت الباميه ، و الكبسه باللحم و المطبق و التمور لديهم ، و بالنسبه لمصر الملوخيه …
و الاستفسار منها عن هل يجوز لمسلم الزواج من مسلمه على الرغم من اختلاف و تعدد المذاهب ، فأجابت بنعم ،و أيضاً تحدثت عن زيارتها للاعتمار بالسعوديه عدة مرات ، و زيارتها لمسجدي الحسين و السيده زينب بالقاهرة ….
و بنهاية اللقاء كلمه وجهتها لكل امرأه ،بالقراءه و عدم اليأس و التفاؤل و الاصرار على النجاح….
و قد تمت المناقشة من قبل مع وزير العمل ، فى 13 فبراير ، للبحث مع النائبة هيفاء العطواني سبل تشجيع الشباب على الدخول بمشاريع انتاجية …
وقد بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان مع عضو مجلس النواب هيفاء العطواني سبل تشجيع الشباب على الدخول بمشاريع استثمارية تحفزهم على الانتاج والدخول بمنافسة مع شركات اخرى في سوق العمل.
وقال الوزير خلال اللقاء الذي جرى الاربعاء 13-2-2019 ان الوزارة لديها مشروع قدمته الى مجلس الوزراء يتعلق بالقطاع الصناعي الخاص الذي سيسهم في انعاش سوق العمل، لافتا الى ان الوزارة عقدت ورش عمل مع متخصصين بالشأن الصناعي وقدمت رؤيتها فيما يتعلق بالنهوض بهذا القطاع الحيوي…..
واضاف ان المشروع الذي سيعمل على تشجيع القطاع الخاص على الدخول بشراكات استثمارية لاعادة احياء الصناعة الوطنية سيصدر به قرار من مجلس الوزراء قريباً، لافتا الى ان الوزارة تبحث عن بدائل للنهوض بالقطاع الخاص وتشجيع الشباب على العمل بدلا من القروض الصغيرة التي لم تسهم في التخفيف من نسب البطالة…..
كما ناقش الوزير مع عضو مجلس النواب موضوع المتسولين وكيفية القضاء على هذه الظاهرة التي اخذت بالانتشار في عموم البلاد واستغلتها عصابات وجهات متنفذة.

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *