Share Button

 

كتبت – سماح حامد

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر” الاتجاهات الحديثة في رعاية وتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة .. نحو حياة أفضل ” تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة و السيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة يقيم اقليم القناة و سيناء مؤتمر الساعة العاشرة و النصف صباح يوم الثلاثاء 31 ديسمبر و يستمر للأربعاء 1 يناير بمكتبة مصر العامة .

وافتتح المؤتمر بحضور الدكتورة جيهان الملكي مدير فرع ثقافة بورسعيدو الدكتور عبد الستار سلامة رئيس المؤتمر ،و الدكتورة تغريد رضا أمين عام المؤتمر والأستاذة إبتسام فريد رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي و الاستاذ ممدوح التابعى مدير مكتبة مصر العامة و الاستاذ فتحى فاضل قصر ثقافة بورسعيد وبحضور الاتحاد النوعى لرغاية ذوى الاحتياجات الخاصة و الاعاقة الدكتور حاتم فهيم رئيس الاتحاد والدكتورة عايدة خليفة نائب الرئيس و دكتورة اعتدال الاإمام و دكتورة عصام الدين محمد و قدمت الحفل الاستاذة سماح الجوهرى .

ويستهدف المؤتمر يستهدف إلقاء الضوء على العديد من المحاور أهمها الوصول بذوي الاحتياجات الخاصة لتحقيق رؤية مصر 2030 من حيث تأهيلهم للتعليم وسوق العمل و رعايتهم صحيا و اجتماعيا و تربويا، باستهداف ذوى الاحتياجات الخاصة و أسرهم و المهتمين من أخصائي و مستشاري التربية الخاصة و معلمي التربية الخاصة .

و سيتضمن المؤتمر خلال يومين عرضا لعدد من البحوث و أوراق العمل حول اهم الاتجاهات الحديثة فى التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة من مختلف الجوانب النفسية والاجتماعية والتعليمية والاقتصادية و الصحية و الفنية بحضور عدد من المتخصصين .

كما تضمن عدد من الفقرات الشعرية و الانشاد الدينى و الموسيقية من اداء الموهوبين من ذوى القدرات الخاصة و تلا ذلك عرض فيلم عن ذوى الاحتياجات الخاصة و تكريم عدد من المشاركين في المؤتمر و المتميزين من ذوى القدرات الخاصة في مختلف المجالات .

واختتم اليوم بعدد من الجلسات البحثية حول الاتجاهات الحديثة في رعاية وتأهيل ذوى القدرات الخاصة و ادراجهم في استراتيجية التنمية المستدامة و القوانين التى تم اصدارها والخدمات التى تقدمها الدولة لذوى الاحتياجات الخاصة .

ومن الجدير بالذكر انه سوف يتم استكمال الجلسات البحثية غدا بحضور عدد من المتخصصين .

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *