Share Button

اهم الاخبار الرياضية لليوم

اعداد /صفا الشرقاوى

بطولة إفريقيا لأندية الكرة النسائية بمصر واستدعاء مصطفى محمد وعمر مرموش

أخبار بيراميدز

أروابارينا: نطمح لنتيجة جيدة أمام أنييمبا

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق نادي بيراميدز إنه يطمع لتحقيق نتيجة جيدة أمام أنييمبا النيجيري في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقية، حتى يكون جاهزا لمواجهة الإياب المحدد لها ٢٣ مايو الجاري في نيجيريا.

أوضح المدير الفني في المؤتمر الصحفي للمباراة أنه ينظر لمواجهة الفريق النيجيري على أنها مباراة من ١٨٠ دقيقة ستكون هناك ٩٠ دقيقة منها بملعب الدفاع الجوي، والباقي في نيجيريا، ويطمع أن يحقق نتيجة قوية في القاهرة تكون عونا للفريق لمواصلة مشوار البطولة القارية التي يهدف بيراميدز للفوز بلقبها بعدما وصل للنهائي في النسخة الماضية.

أكد المدرب أنه حرص على تجهيز لاعبيه وإخراجهم من الحالة النفسية السيئة التي مر بها الفريق خاصة بعد الخسارة المؤلمة الأخيرة في الدوري والتي كانت أسوأ شيء حدث هذا الموسم، مشيرا إلى أن الفريق لا بد وأن يخرج ويركز في الفترة المقبلة الصعبة والتي لا تقبل أي نتيجة سلبية أخرى مجددا ومع قوة المواجهات لا بديل عن الفوز.

عبد الله السعيد: مواجهة أنييمبا لن تكون سهلة

قال عبد الله السعيد قائد نادي بيراميدز إن مواجهة أنييمبا النيجيري لن تكون سهلة على الإطلاق وكل فريق لديه طموح التأهل للدور نصف النهائي ومواصلة مشوار البطولة حتى النهاية، مشددا على أنها ستكون مواجهة قوية في ظل قوة الفريقين وطموحهما للفوز باللقب.

أوضح القائد في المؤتمر الصحفي لمباراة أنييمبا المحدد لها السادسة من مساء اليوم الأحد على ستاد الدفاع الجوي في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية، أن مباريات ربع النهائي مختلفة تماما عن لقاءات دور المجموعات ولا بد أن يكون التركيز كبيرا في مباراتي الذهاب والإياب والفريق لا بد أن يحقق نتيجة جيدة في القاهرة ليعمل على تسهيل مهمته في مواجهة الإياب بنيجيريا.

قائمة بيراميدز لمباراة أنييمبا

أعلن الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق نادي بيراميدز عن قائمته التي دخلت معسكرا مغلقا استعدادا لمواجهة أنييمبا في كأس الكونفدرالية.

ويحل أنييمبا النيجيري ضيفا على بيراميدز في السادسة من مساء اليوم الأحد على استاد الدفاع الجوي في إطار مواجهات ذهاب الدور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية، على أن تقام مواجهة الإياب يوم ٢٣ مايو الجاري بمدينة أبا في نيجيريا.

وضمت القائمة المختارة ٢٠ لاعبا على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي- أحمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور- علي جبر- محمد حمدي- أحمد فتحي- أحمد سامي.

خط الوسط: إيريك تراوري- إسلام عيسى- رمضان صبحي- أحمد توفيق- نبيل دونجا- محمد فاروق- إبراهيم حسن- عبد الله السعيد- محمود حمادة- إبراهيم عادل.

خط الهجوم: جون أنطوي- دودو الجباس- دييجو رولان.

أخبار اتحاد الكرة

المنتخب الأولمبي يستدعي مصطفى محمد وعمر مرموش

أرسل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم بقيادة شوقي غريب استدعاء رسميا للثنائي مصطفى محمد المحترف في جالاتا سراي التركي وعمر مرموش المحترف في سانت بولي الألماني؛ للانضمام لمعسكر الفريق خلال يونيو المقبل.

مصر تستضيف أول بطولة لأندية إفريقيا للكرة النسائية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في اجتماعها اليوم بالعاصمة الرواندية كيجالي على استضافة مصر للنسخة الأولى لبطولة الأندية الإفريقية للكرة النسائية 2021 في أكتوبر المقبل.

ووافقت اللجنة التنفيذية لـ”كاف” على استضافة مصر لكأس الأمم الإفريقية للشباب 2023 المؤهلة لنهائيات كأس العالم للشباب المقرر إقامتها بإندونيسيا 2023.. وذلك حسبما ذكرت الصفحة الرسمية للاتحاد المصري للعبة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

أخبار أندية المظاليم

طارق السيد يختار جهازه المعاون في النصر

استقر طارق السيد المدير الفني الجديد لفريق النصر، على جهازه المعاون، الذي سيقود الفريق في الفترة المقبلة بدوري القسم الثاني.

ليكتمل قوام الجهاز الفني على النحو التالي: طارق السيد مديرا فنيا

رحيم عمرو عبد الحق مدير الكرة

محمد حجاج ومحمد خلف وحازم ممدوح مدربين

هاشم الدسوقي مدرب حراس المرمى

محمد عثمان محلل أداء البدني

إيهاب السيد مخطط أحمال.

يوسف يسري محلل الأداء الفني.

أشرف حامد مدير إداري

مدحت محمد إداري

محمد رفعت طبيب.

مصطفى محمد إخصائي علاج طبيعي.

أخبار ألعاب أخرى

ياسر إدريس: لا تأجيل انتخابات الاتحادات الرياضية

أكد المهندس ياسر إدريس عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والمتحدث الرسمي باسم اللجنة استبعاده تماما صحة ما يثار حول تأجيل انتخابات الاتحادات الرياضية بسبب جائحة كورونا.

قال إن اللجنة الأولمبية داعمة لكل قرارات مواجهة جائحة كورونا، وهو ما حرصت جميع الاتحادات الرياضية على تطبيقه وتنفيذه بل والتوسع في ذلك إلى أبعد حد، مع العلم ان الاتحادات الرياضية التي يضم بعضها في عضويته ٦ هيئات فقط أي ٦ أعضاء والأغلبية العظمى لا يزيد عدد أعضائها على ٥٠ هيئة، ويصل العدد في الأربع ألعاب الجماعية إلى أقل من ١٥٠ عضوا في كرة القدم مثلا، وجميعها حالات يمكن تقسيمها وتوزيعها بما يضمن تطبيق كل الإجراءات الاحترازية اللازمة، وايضا انه من المؤكد ان يكون جميع ممثلين الهيئات قدم تم حصولهم على الڤاكسين، بخلاف إمكانية عقد الاجتماعات في مكان مفتوح بالتناوب وليكن حديقة اللجنة الأولمبية.

انطلاق”نيويورك برو ٢٠٢١” لمحترفي كمال الأجسام

انطلقت فعاليات بطولة نيويورك برو ٢٠٢١ لمحترفي كمال الأجسام في الولايات المتحدة الأمريكية التي يشارك فيها البطل المصري المحترف “حسن مصطفى” والبطل الروسي المصري الأصل “محمد الإمام”.

أخبار أندية أخرى

ضياء السيد يحتفل بعيد ميلاده أمام سموحة

احتفل الكابتن ضياء السيد المدير الفني الحالي لنادي سيراميكا كليوباترا ومدرب المنتخب الوطني الأسبق، أمس السبت، بعيد ميلاده، والذي تزامن مع مباراته الرابعة، مع سيراميكا كليوباترا ضد نادي سموحة، ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين، من مسابقة الدوري الممتاز.

تيجانا: رفعنا معدلات لياقة لاعبي “زد”

تحدث إسماعيل يوسف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي زد، عن فترة الإعداد التي خاضها الفريق أثناء فترة التوقف في شهر رمضان.

قال تيجانا، “فترة الإعداد الحالة مهمة للغاية، لرفع معدلات اللياقة البدنية عند اللاعبين بالإضافة إلى العمل على تحسين، الحالة التكتيكية للفريق، ونود أن ننهي الدوري في أفضل مركز يمكننا تحقيقه”.

أخبار عالمية

غياب إبراهيموفيتش عن “يورو2020”

أعلن الاتحاد السويدي لكرة القدم أنّ الدولي زلاتان إبراهيموفيتش، مُهاجم فريق إي سي ميلان، سيغيب عن بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو2020)، وجاء ذلك بسبب إصابته في الركبة.

ويُعاني إبراهيموفيتش من التواء في الركبة اليسرى، ولم يكمل مباراة ميلان ويوفنتوس، يوم الأحد الماضي، بسبب إصابة في الركبة.

لاعب أنييمبا: نعرف بيراميدز والمباراة ليست سهلة

قال أوستن أولدابو لاعب فريق أنييمبا النيجيري إن مباراة بيراميدز مهمة للغاية وفريقه يأمل في تحقيق نتيجة جيدة تمكنه من تأكيد التأهل في مباراة الإياب بنيجيريا والتأهل لنصف نهائي الكونفدرالية.

أوضح لاعب أنييمبا في المؤتمر الصحفي أن فريقه شاهد العديد من المباريات لبيراميدز محليا وقاريا وتعرف على نجومه عن قرب ويعلم جيدا امتلاكه لمجموعة رائعة من اللاعبين في مختلف المراكز والمباراة أمامه ستكون غاية في القوة والإثارة ولن تكون سهلة على الإطلاق للفريقين خاصة وأنهما يمتلكان الدوافع للفوز ومواصلة مشوار البطولة.

أنييمبا يختتم استعداداته لبيراميدز

اختتم فريق أنييمبا النيجيري تدريباته اليوم على ملعب الدفاع الجوي الرئيسي استعدادا لمواجهة بيراميدز في لقاء ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وجاء المران لمدة ساعة واحدة اشتمل على مجموعة من الوحدات الفنية والبدنية والخططية وتقسيمة في منتصف الملعب للمجموعة التي ستخوض اللقاء.

مدرب أنييمبا: نحترم بيراميدز وسنحقق نتيجة طيبة

قال فاتي أوستو المدير الفني لفريق أنييمبا النيجيري أن فريقه سيواجه بيراميدز باحترام كبير وبالقدر الذي يستحقه الفريق في المباراة التي ستجمع بين الفريقين في السادسة من مساء الأحد على استاد الدفاع الجوي في إطار ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

أوضح المدير الفني في المؤتمر الصحفي أنه يعلم جيدا مدى القدرات الفنية التي يمتلكها بيراميدز والذي يضم مجموعة متميزة من النجوم في مختلف المراكز وأغلبها من الدوليين أصحاب الخبرات، بجانب كونه فريقا وصل للنهائي في النسخة الماضية ويجب التعامل معه باحترام كامل.

أضاف المدرب بأن المباراة ستكون غاية في القوة وفريقه وصل إلى القاهرة من أجل تحقيق نتيجة طيبة قبل مباراة الإياب المحدد لها يوم ٢٣ من شهر مايو الجاري مشددا على أنه يعطي كل الاحترام لبيراميدز وسيعمل على تحقيق النتيجة المطلوبة منه لتسهل من مهمة التأهل لنصف النهائي.

شدد المدير الفني على أن فريقه يمتلك خبرات هائلة للغاية وكونه أحد أهم الأندية في نيجيريا حيث حقق لقب دوري الأبطال مرتين وكان أول فريق نيجيري يحقق اللقب وابتعد بالفعل عن منصات التتويج لفترة ولكنه سيعمل على العودة القوية من خلال المنافسة على لقب كأس الكونفدرالية في النسخة الحالية.

تعليق واحد
Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *