Share Button
بالتعاون مع “AIDIGITS Group”
جامعة بدر تفتتح BIM أول أكاديمية للبناء الرقمى بالشرق الأوسط.. صور
كتبت هدي العيسوي
أعلن الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، أنه تم افتتاح “أكاديمية BUAID BIM” أول أكاديمية للبناء الرقمى بالشرق الأوسط وأفريقيا فى مركز التعليم المستمر بجامعة بدر فى القاهرة، وبالتعاون مع شركة “AIDIGITS Group”، أحد أبرز مزودى خدمات التحول الرقمى للإنشاءات فى أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.. مضيفاً أن الشهادة المعتمدة التى سيتم إعطائها لخريجى برنامج “BIM” من قيادات المشروعات الهندسية سواء من: “المهندسين، الفنيين، أو الإداريين” ستجعلهم رواد فى عالم البناء الرقمى داخل وخارج مصر.
فى ذات السياق، أضاف الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن الهدف من إنشاء الإكاديمية هو تزويد صناعة البناء المحلية بنماذج “BIM” المطبقة عالمياً وتعليم التحول الرقمى والتدريب ونقل المعرفة فى علوم البناء فى “مركز التعليم المستمر” بالجامعة.. لافتاً أن هذه الشراكة تحتوى على أكثر المكونات صرامة؛ لتمكين نقل معرفة “BIM” المناسب، والمساعدة فى تسريع التحول الرقمى وإعتماد “BIM” فى سوق AEC “الهندسة المعمارية، والهندسة والإنشاءات” فى مصر والمنطقة.
من جانبه، أوضح الدكتور فريد محرم، عميد كلية الإدارة ومركز التعليم المستمر بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أنه تم إنشاء مركز التعليم المستمر للعلوم فى “BUC” مؤخراً بهدف أن يكون معهداً رائداً ومؤثراً دوليًا، مع أحدث الأبحاث متعددة التخصصات التى يمكن أن توفر حلولاً للتحديات العالمية المتعلقة بـ”الحلول الهندسية المتطورة، الصحة، العلوم، والعلوم الإنسانية” من خلال الأبحاث والإبتكار فى الجامعة ولها تأثير كبير على المجتمع.. مشيراً أن الشراكة بين الجامعة والعديد من المؤسسات العالمية الرائدة فى مجالها تنمو بشكل كبير؛ لتحسين جودة التعليم والبحث والتدريب المقدم فى “مركز التعليم المستمر” داخل الحرم الجامعى.
فى الموضوع ذاته، أشار الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن إدارة الكلية تهتم بالمساعدة والمساهمة الأكاديمية من خلال الكوكبة المميزة من أعضاء هيئة التدريس وقد رشحت الكلية الدكتور أحمد إيهاب الأستاذ المساعد بقسم الهندسة المدنية؛ للمشاركة فى الأكاديمية من خلال مركز التعليم المستمر حيث أنه متخصص فى نمذجة معلومات البناء”BIM” ومتميز بهذا المجال.. منوهاً أن إدارة الكلية تهتم بالتعاون فى مجال البحث العلمى مع الجامعات الدولية والشراكات المميزة مع المؤسسة الرئداة عالمياً ومحلياً فى مجالات العلوم الهندسية والتكنولوجية؛ مما يصقل مهارات طلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.
فى سياق متصل، أكد المهندس عصام العبسى، الرئيس التنفيذى لشركة AIDIGITS Ltd مصر، أن الأكاديمية الجديدة “BUAID BIM” ستقدم لقطاع البناء المحلى والإقليمى مجموعة من خدمات التعليم المنظم جيداً والمستمدة من الخبرة الفريدة لخبراء”AIDIGITS” فى هذا المجال.. كاشفاً أن الأكاديمية ستوفر؛ لكافة العاملين بقطاع البناء والتشييد الراغبين فى الإلتحاق ببرامجها كلاً من: “التدريب، التعليم، حلول، وخدمات إستشارات التحول الرقمى المتطور فى مجالات البناء والتشييد”.
قال الرئيس التنفيذى لشركة AIDIGITS Ltd مصر، أن أكاديمية “BUAID BIM”، توفر درجة الماجستير فى BIM، بأعمال البناء المصرية مع برامج تدريبية فريدة تجمع بين خبراء الصناعة والتطبيقات العلمية العملية وأكثر من (25) عامًا من حالات إستخدام الإنشاءات الرقمية الحقيقية، بالإضافة إلى الإنترنت فى منهجية صقل دقيقة.
فى نفس السياق، كشف الدكتور أحمد إيهاب، أستاذ الهندسة بجامعة بدر فى القاهرة “BUC” ومتخصص نمذجة معلومات البناء”BIM”، أن من ضمن الخدمات التى ستقدمها الأكاديمية الجديدة “BUAID BIM”: “برامج التحول الرقمى للمديرين التنفيذيين، خطط التدريب والتعليم المخصصة للشركات، وخطط التدريب المهنى BIM القائمة على ISO19650”.. كاشفاً أنه علاوة على ذلك تأخذ جامعة بدر فى القاهرة، زمام المبادرة من خلال أكاديمية BUAID BIM؛ لتقدم ضمن نظامها البيئى أحد أفضل برامج التدريب فى صناعة التعلم الإلكترونى: “ماجستير فى إدارة BIM العالمية لمشاريع البنية التحتية”.
نوه الدكتور أحمد إيهاب، أن طلاب برنامج الماجستير سيتمكنوا من الحصول على درجة الماجستير من “جامعة برشلونة” وسيكون المشاركون فى برنامج الماجستير مؤهلين للتقدم والحصول على شهادة BIM المهنية القائمة على ISO19650، والتى يتم تقديمها بشكل مشترك من قبل المنظمات ذات السمعة الطيبة “TUV Nord Hellas وAIDIGITS Group”.
من جانبه، أفاد الدكتور شريف عادل مدير مركز التعليم المستمر بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن جانب النظام التعليمى والبيئة الأكاديمية المميزة لمركز التعليم المستمر بالجامعة ستسهم فى صقل مهارات قيادات المشروعات الهندسية والبنائية من خلال الخدمات المتطورة التى ستقدمها الأكاديمية والتدريبية “BIM”، وستجعل سير عمل البناء الرقمى فى مصر الأكثر تطوراً.. موضحاً أن الدورات والبرامج التدريبية متاحة لكلاً من: “المهندسين المتخصصين فى علوم مجالات البناء والتشييد، الإداريين فى قطاع البناء والتشييد، والفنيين والعاملين فى مجال البناء”.
حضر افتتاح “أكاديمية BUAID BIM” بجامعة بدر فى القاهرة كلاً من: “الدكتور المهندس محمد مصطفى الفحام رئيس نقابة المهندسين بالجيزة، الدكتور محمد مهدى مرزوق أستاذ الهندسة، الدكتور خالد ظاظا أستاذ الهندسة بأكاديمية الشروق، الدكتور مصطفى الهوارى أستاذ الهندسة بجامعة القاهرة، الدكتور أحمد جودة غانم أستاذ الهندسة بالجامعة البريطانية، المهندسة نوهير السمانى مدير إدارة التطوير شركة “Square”، المهندس محمد صبرى مدير ادارة BIM شركة الخطيب، والمهندس أحمد عزت مدير إدارة BIM شركة “CCC””.
مما يذكر، أن “AIDIGITS” هى مجموعة من منظمات أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا التى تم إنشاؤها لتمكين إستمرارية وتوسيع المهندسين التنفيذيين المهرة؛ لتقديم خدمات إحترافية فى الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا، وتستفيد “AIDIGITS” فى عملياتها من خلفيتها الواسعة، وتنويع القدرات والخبرات فى مجال “BIM”، وضوابط المشروع، وتكامل الأنظمة، و”ITWINS”، والمبانى الذكية، والبنية التحتية الذكية ومعرفة المشاريع إلى جانب العمود الفقرى للخبراء الفريدين والمهندسين الأكفاء الذين يمتلكون أكثر من (25) عامأ من الخبرة العملية فى تطبيقات تقنية BIM بجميع أنحاء العالم.
يقدم خبراء “AIDIGITS” الخدمات الأكاديمية ونقل المعرفة منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، حيث يقدمون تعليم “BIM” ونقل معرفة البناء الرقمى والتدريب والشهادة من خلال تحالفه مع قادة العلوم و المعرفة فى العالم مثل: “BUC ومعهد Zigurat العالمى للتكنولوجيا وكلية Metropolitan و TUV HELLAS وغيرها
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *