Share Button

 

مكتب البحيرة/ سمير الجناينى

في إطار الإرتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية لمواطني محافظة البحيرة وخاصة بالمناطق المحرومة من الخدمة الصحية داخل القرى والعزب والنجوع لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الخدمات العلاجية وصرف الأدوية لهم بالمجان .

أعلن اللواء / هشام آمنة – محافظ البحيرة عن قيام مديرية الشئون الصحية بالبحيرة بتنفيذ قافلة طبية علاجية بقرية الحرية مركز أبو المطامير يومي الإثنين والثلاثاء 5 – 6 / 8 / 2019 م أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1680 مريض من خلال عدد 8 عيادات متنقلة

بالإضافة إلى تحويل عدد 29 من المرضى للمركز والمستشفيات التابعة وبلغ إجمالي عدد التذاكر المنصرفة 1550 وعدد التقارير الطبية 27 تقرير .

كما تم خلال القافلة إجراء تحاليل طبية وطفيليات لعدد 360 حالة ،والكشف المبكر لأورام الثدي والتوعية الصحية لعدد 120 حالة ، من خلال معامل الدم والطفيليات والموجات الصوتية لعدد 36 حالة، وخلع الأسنان لعدد 28 حالة بالإضافة إلى التثقيف الصحي والإستبيان لعدد 331 حالة .

كما تم الكشف علي المترددين للعيادات في التخصصات المختلفة ( باطنة 334 حالة – جراحة عامة 187 حالة – أطفال 389 حالة – مسالك بولية 25 حالة – عظام 176 حالة – أنف وأذن 101 حالة – جلدية 38 حالة – رمد 44 حالة – جراحة فم وأسنان 93 حالة) .

هذا وقد وجه اللواء / المحافظ بإستمرار عمل تلك القوافل الطبية العلاجية مع تكثيف جهود توعية المواطنين لتحقيق المستهدف منها وتحقيق أكبر إستفادة لهم من تلك القوافل والعمل على إيصال الخدمة العلاجية الجيدة بالمناطق المحرومة بقرى وعزب ونجوع المحافظة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏سيارة‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *