Share Button

كتب : ماهر بدر

د. محمود العدل: المصداقية وسرعة التنفيذ وراء الإقبال الكبير من العملاء على مشروعات الشركة

حققت MBG للتطوير العقاري، نسبة مبيعات مرتفعة وصلت لـ 50% في أحدث مشروعاتها داخل العاصمة الإدارية الجديدة في منطقة الداون تاون ، برج وايت ١٤، حيث انتهت من تسويق نحو ٣٠٪؜ من المشروع في أقل من شهر واحد فقط من فتح باب الحجز على وحدات المشروع .

من جانبه أكد الدكتور محمود العدل ، رئيس شركة MBG للتطوير العقاري، أن “وايت ١٤” يمثل أولى مشروعات الشركة فى منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويقع في مكان يطل مباشرة على النهر الأخضر، ومنطقة الأبراج السياحية، وبالقرب من مسجد مصر وفندق الماسة، مشيرا إلى أنه، سيشمل النشاط التجارى والإدارى، ويضم مساحات متنوعة تلبى احتياجات العملاء، لافتا إلي أن المشروع شهد نسبة إقبال كبيرة فور طرحه للحجز بسبب موقعه المتميز وأسعاره التنافسية.
وأوضح أن المشروع عبارة عن مشروع متعدد الاستخدامات، سيتوفر فيه عدة أنشطة منها المحلات التجارية , والعيادات الطبية ,والمكاتب الإدارية,والشقق الفندقية، لافتا إلى ان المصداقية التي اكتسبتها الشركة خلال الفترة الماضية ترجع لنسب التنفيذ المرتفعة داخل مشروعاتها بالعاصمة الإدارية ، وقدرتها على سداد كافة اقساط الأراضي لشركة العاصمة قبل المواعيد المحددة .
وأكد إن حجم استثمارات الشركة فى السوق العقارية تتجاوز 7 مليارات جنيه موزعة فى العاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة الدلتا وتسعى شركة «MBG» للتطوير العقارى لزيادة استثماراتها خلال الفترة المقبلة ضمن استراتيجيتها الجديدة،
وأشار إلي أن MBG تمتلك محفظة عقارية وملاءة مالية قوية تضمن لها المنافسة بقوة فى السوق العقارية خاصة العاصمة الإدارية الجديدة».
وأوضح العدل ، إن شركته كانت من أوائل الشركات المتواجدة فى العاصمة الإدارية الجديدة، وبعد حصولها على الأرض تعاقدت مع مكتب إى إم سى للاستشارات الهندسية لإعداد تصميم المشروع، كما أسندت مهام التنفيذ لشركة ايهاف، وهي خطوة اعتبرها من أهم مراحل الشركة والتى ساهمت فى تعزيز مصداقية المشروع وطمأنة العملاء.
وأضاف أنه من المخطط تسليم 12 عمارة سكنية قبل نهاية العام الجارى، من مشروع بوكا، والذي يتكون من 1700 وحدة مقسمة على 41 عمارة سكنية، وتم بيعها بالكامل ومتبقى %10 فقط، وبيعت كافة الوحدات لعملاء من داخل مصر وخارجها.
وأكد أن اجمالى الاستثمارات التى تم ضخها فى مشروع بوكا توزعت ما بين 580 مليون جنيه ثمن الأرض، وتم سدادها بالكامل ،بجانب ضخ 400 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية.
وأوضح أن الشركة أجرت عملية إحلال كاملة لتربة المشروع وهو ما ساهم فى زيادة التكلفة الاستثمارية، كما أن التسليمات فى المشروع تتم فى صورة نصف تشطيب.
وأشار العدل إلى أن الجدول الزمنى للمشروع يتضمن تسليمه بالكامل فى عام 2023، وتبلغ الاستثمارات الاجمالية نحو 1.8 مليار جنيه، فيما تبلغ المبيعات المتوقعة 5 مليارات جنيه، ويتم حالياً تنفيذ برنامج انشاءات بشكل متسارع بهدف الالتزام بموعد التسليمات.
وأكد أن الشركة تعتمد على الموارد الذاتية فى تمويل مشروعاتها الحالية والمستقبلية، كما أنها تؤسس شركة منفصلة لكل مشروع جديد.
وأضاف أن الشركة نجحت خلال الفترة الماضية فى تحقيق مبيعات قياسية بمشروعاتها الجارى إنشاؤها، إذ تم الانتهاء من تسويق 90% من وحدات مشروع “pukka” بمبيعات مستهدفة لكامل المشروع بقيمة 5 مليارات جنيه.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *