Share Button

متابعه / محمدمختار
2020/4/9
أنهت السفارة الإيطالية في القاهرة، اليوم، إجراءات تسلمها جثمان سائح إيطالي كان قد توفي إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، داخل مستشفى العزل الصحي بمدينة إسنا جنوب الأقصر.
فرانسيس أمين، القنصل الفخري للسفارة بصعيد مصر، قال إن السفارة الإيطالية قد عكفت خلال الأيام الماضية على إنهاء كل الإجراءات الرسمية المتبعة بشأن تسلم جثث رعاياها، موضحًا أنه تم تسلم جثة السائح والذي كان يعاني من أمراض مزمنة وفقًا لتوجيهات وزارة الصحة، فيما يتصل بإجراءات السلامة، ومكافحة العدوى.
وأوضح أمين أن المواطن الإيطالي الذي يبلغ 82 عاما تم دفن جثته في إحدى المناطق الجبلية بعيدًا عن المواطنين، وهذا في ظل وجود عدم إمكانية نقل الجثة إلى إيطاليا بسبب إغلاق الموانئ الجوية في الدول، مؤكدًا أنه تم تنفيذ أعلى معدلات الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال عملية الدفن.
وأشار القنصل الفخري لإيطاليا بصعيد مصر إلى أن هناك تعاونًا كبيرًا للغاية من جانب إدارة مستشفى العزل الصحي بإسنا، حيث إن الفريق الطبي بالمستشفى كان قد نجح في علاج 10 مصابين إيطاليين، مؤكدًا أن التاريخ لن ينسى ما قدمته مصر لإيطاليا في محنتها، ومساندتها بعدما أرسلت مصر مليون كمامة طبية لمساعدة العاملين في المستشفيات الإيطالية ضد فيروس كورونا.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *