Share Button
كتبت/ امل انور
وقـع الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية بروتوكول تعاون مشترك مع محافظة الإسكندرية وشركة أوركيديا للصناعات الدوائية لتدريب شباب أطباء طب وجراحة العيون بالمحافظة.
وينص البروتوكول على قيام شركة أوركيديا بتقديم خدمة التدريب العملى لشباب الأطباء فى تخصص طب وجراحة العيون على إجراء العمليات الجراحية لعدد 208 طبيب من خلال المعامل المتنقلة (160 طبيب على جهاز الليزك، و40 طبيب على جهاز جراحات المياه البيضاء، و8 أطباء على عمليات زراعة القرنية) وذلك خلال عام 2019، وتجهيز المعدات اللازمة للتدريب، على أن تتولى المحافظة تسجيل الأطباء المعنيين بالتدريب على مستوى قطاعات الصحة بالمحافظة، وتقوم الجامعة بتوفير أماكن التدريب المناسبة والأساتذة المتخصصين لتدريب الأطباء.
وأكد الكردي أن توقيع البروتوكول يأتى فى إطار حرص الجامعة على الارتقاء وتحسين الخدمات المجتمعية وتطوير الخدمة الطبية المقدمة للمرضى والإستفادة من جميع الإمكانيات العلمية والبحثية المتاحة سواء مع مؤسسات الدولة أو مؤسسات الخدمة المجتمعية بالقطاع الخاص.
من جانبها، قالت الدكتورة شيماء صبرى المشرف على مشروع ” عقول عظيمة” للتعليم الطبي المستمر إن تدريب شباب الأطباء هو أحد مشروعات الخدمة المجتمعية لشركة أوركيديا والتي تهدف إلى تطوير العنصر البشري في مجال طب وجراحة العيون، وهو المشروع الذي نجح حتى الآن فى تدريب ما يزيد عن ثلاثة آلاف طبيب رمد فى جميع محافظات الجمهورية.
شهد توقيع البروتوكول أعضاء مجلس الجامعة والدكتورة شيماء صبري نيابة عن الدكتور أسامة عباس رئيس مجلس إدارة شركة أوركيديا للصناعات الدوائية والدكتور محمود الزلبانى مستشار شئون الرعاية الصحية بمحافظة الإسكندرية نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الاسكندرية، والدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.
Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *