Share Button
نشوي شطا
إنشاء كيانات سياحية على أحدث طراز سياحي بغرب ووسط بورسعيد
تطوير العديد من القرى والفنادق وتقديم خدمات على أعلى مستوى للزائرين
انطلاقا من خطة وضع بورسعيد على خريطة سياحة الدولة بل السياحة العالمية ، وتماشيآ مع التطورات العملاقة بالمحافظة في كافة المجالات ، شهد القطاع السياحي ببورسعيد تطورا بالغا في الآونة الأخيرة، في إطار التنمية الشاملة التي تستهدفها الدولة على أرض بورسعيد ، كما تم إنشاء وتطوير عدد من القرى والفنادق السياحية على أعلى مستوى ، بالإضافة إلى الارتقاء بمختلف الخدمات السياحية ببورسعيد والاهتمام بالواجهة الحضارية والسياحية ببورسعيد .
أكد اللواء عادل الغضبان، أن المحافظة حققت إنجازا سياحيا حقيقيا ، والذى بات واضحا من المشروعات السياحية العملاقة والكيانات الاستثمارية التى قامت فى غرب بورسعيد ، كما أنها تستهدف مضاعفة الطاقة الفندقية بما يسمح باستقبال السياحة الداخلية ، مشيرا أن هناك ثلاث مشروعات سياحية تعتبر واجهة مشرفة لمحافظة بورسعيد من جهة الغرب ،وهما (بورتوسعيد، تاون داون ، تاور باى) .
وأوضح” المحافظ “،أن استغلال غرب بورسعيد فى إقامة المشروعات السياحية الكبرى يساهم فى الترويج للمحافظة كما يمثل واجهة حضارية لمدخل بورسعيد الغربى أمام الزائرين ، والذى يتواكب مع التطورات الكبيرة فى العديد من القطاعات على أرض بورسعيد ،بما يجعلها بداية لتحقيق التنمية المستدامة فى البلاد .
وفيما يلي استعراض لأهم المشروعات السياحية ببورسعيد
___________________________________________
١ مشروع داون _تاون والذي يكتسب أهمية كبيرة بعد أن كانت المنطقة واحدة من أكبر البؤر والمناطق العشوائية الأكثر خطورة (عزبة أبوعوف ) والآن تم تحويلها إلى مجتمعات سياحية وعمرانية وسكنية شبه متكاملة، والتى وفرت العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة ودعمت القطاع السياحى بما يتماشى مع خطوات المحافظة الثابتة نحو الارتقاء بالسياحة في بورسعيد والعمل على عودة ازدهارها بما يعود بالنفع على جميع أبناء المحافظة.
ويعد منتجع تاور_باى السياحى، واحد من أهم المشروعات السياحية بغرب بورسعيد ، و يقع على الكيلو 20 من الطريق الساحلي الدولي، وهو الطريق الذي يربط بين محافظة دمياط وبورسعيد.
وداخل بورتو_سعيد نجد أضحم مشروع ترفيهى سياحى بغرب بورسعيد ويمثل نقلة نوعية فى مفهوم السياحة ببورسعيد . وأصبح قبلة للزائرين من جميع البلدان لخدماته المتميزة
مشروع منتجع وفندق هلنان_بورفؤاد ” قرية المرجان سابقا ” أحد الصروح السياحية المتميزة بالمدينة الباسلة لما يملكه من إمكانيات ضخمة ويتميز بموقعه الفريد فى أول نقطة بقارة آسيا وعلى المدخل الشمالى لقناة السويس .
# قرية_بالما” Palma”اضافة جديدة لمنظومة السياحة بشارع طرح البحر وذلك بعد أعمال التطوير الكبرى بالقرية .
تطوير الخدمات السياحية داخل مجموعة فنادق (جراند الباتروس ، الفيروز السياحية ، قرية النورس السياحية ، قرية جنة النورس السياحية) و افتتاح المركز_الثقافى_الترفيهى (دار الأوبرا) منارة بورسعيد السياحية والثقافية .
شارع #٣_٧ يجمع كافة الإمكانيات والوسائل الترفيهية .بالإضافة إلي شارع ومول ديليسبس
منطقة ساحة_مصر والتى يتم تصميمها على أعلى مستوى باعتبار المنطقة من أهم المناطق السياحية الجاذبة بالمحافظة وتشمل أماكن لكبار السن ومسطحات الخضراء ولاند سكيب، وتنفيذ عمل فنى مميز يليق بتاريخ بورسعيد وحضارتها، فضلا عن توسطها تمثال أم الدنيا والذي اكتسب شهرة واسعة خلال الفترة السابقة وأصبح واجهة سياحية وقبلة لزائري المحافظة
حديقة_فريال والتى تم تطويرها على أعلى مستوى لتجسيد التاريخ والحضارة والتطور والرقى ،وتأتى ضمن مبادرة حدائق بلا أسوار ، والتى تعتبر من أفضل المبادرات الخدمية التى تم تنفيذها لخدمة أهالى المحافظة عامة و إظهار الشكل الجمالى والحضارى للمدينة ، وتضمنت أعمال التطوير بحديقة فريال وجود مسرح ومسجد على الطراز الأندلسى وأماكن جلوس خاصة لكبار السن و٣ منصات للاحتفالات وأعمدة ديكورية ، وذلك فى إطار الحرص على تحقيق رواج ونشاط تجارى بشكل أكبر بنطاق.
١تطوير#شاطىء_بورسعيد بشكل حضارى يتناسب مع تاريخ بورسعيد ويحقق الرواج السياحى للمحافظة .
وتحقيقا لمطالب وتطلعات أبناء المحافظة، تم_تشغيل_مطار_بورسعيد بالتعاون مع عدد من الشركات السياحية منذ 17يوليو الماضي لتنشيط رحلات السياحة الداخلية .
إنشاء ساحة “المشير طنطاوى”، والتي تقع بمنتصف الطريق بين شارع المشير طنطاوى “البترول سابقا” وشارع الرحاب
وأشار محافظ بورسعيد، إلى أن الساحة الجديدة بشارع المشير طنطاوى سوف تكون واحدة من أماكن الجذب بالمحافظة، حيث تضم أماكن جلوس وكشك موسيقي وعدد من النافورات بالإضافة إلي لاند سكيب علي أعلى مستوى، وباعتباره تقترب من الميناء البري الجديد والذي يعد أكبر المشروعات الخدمية التي أقامتها بورسعيد مؤخرا و تشهد إقبالا من المواطنين من مختلف المحافظات
ملاحات_بورفؤاد والتى أصحبت أحد أهم المعالم المميزة لمحافظة بورسعيد واكتسبت شهرة واسعة كونها تشبه جبال الثلج بالدول الأوربية و يأتي إليها الٱلاف من الزائرين لالتقاط الصور التذكارية .
وتتواصل جهود محافظة بورسعيد نحو عودة الريادة للمدينة الباسلة في المجال السياحي وذلك من خلال أعمال إنشاء وتطوير كبرى المشروعات السياحية المميزة لمدينة بورسعيد والتي تجعلها في مصاف المدن السياحية
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *